الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

فوزان لمنتخبي الناشئين والأشبال في منافسات جولة «عالمية عُمان»

تم نشره في الخميس 8 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً

  عمان – الدستور – غازي القصاص
حقق منتخبا الأردن للناشئين والأشبال الفوز في مستهل مبارياتهم ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للناشئين والأشبال التي إنطلقت امس بتنظيم من سلطنة عُمان، ليؤهلهم ذلك للمرحلة الثانية من الجولة ذاتها التي تُقام مبارياتها بقاعة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاصمة العُمانية مسقط.
منتخب الناشئين الذي ضم حسن الحوراني وخالد خضر فاز على فريق مختلط ضم لاعب سعودي وآخر لبناني 3- 0، وإختتم الليلة الماضية مبارياته ضمن المجموعة الرابعة بلقاء نظيره المصري.
ومنتخب الأشبال الذي ضم حمدي قصول ورائد الدميسي فاز على فريق عُمان (د) 3- 0، واختتم لقاءاته امس بملاقاة قطر (ب) في ختام مبارياته ضمن مجموعته.
ومنتخب الزهرات الذي ضم بتول الرشدان وماسه الخوالده خسر امام الصين 0- 3 والتقى الهند (أ) 0- 3، في ختام مبارياته ضمن مجموعته.
فرق الناشئين
يشارك في البطولة (12) فريقاً وزعت على (4) مجموعات بالتساوي يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني، جاء منتخب الاردن في المجموعة الرابعة التي ضمت: مصر وفريق مختلط ضم لاعب لبناني وآخر سعودي، وضمت الأولى: ايران (أ) وقطر (ب) وسلطنة عًمان (ب)، وضمت الثانية: قطر (أ) وسلطنة عُمان (أ) وفريق مختلط ضم لاعب مصري وآخر تايلاندي، وضمت الثالثة: الصين والسويد وايران (ب).
فرق الأشبال
يشارك في البطولة (21) فريقاً وزعت بالتساوي على (7) مجموعات، جاء منتخب الاردن في المجموعة السادسة التي ضمت فريقي قطر (ب) وسلطنة عُمان (د).
وضمت الاولى: لبنان وقطر (أ) وسلطنة عُمان (أ)، وضمت الثانية: مصر والهند (ب) وسلطنة عُمان (ج)، وضمت الثالثة: السويد (أ) وسلطنة عُمان (ج) وفريق مختلط ضم لاعب قطري وآخر يمني، وضمت الرابعة: الهند (أ) واندونيسيا والسعودية، وضمت الخامسة: السويد (ب) وسلطنة عُمان (ب) وسوريه (ب)، وضمت السابعة: سوريه (أ) والسويد (ب) وفريق مختلط ضم لاعب مصري وآخر عُماني.
فرق الزهرات
تشارك (6) فرق وزعت على مجموعتين بالتساوي، جاء منتخب الاردن في المجموعة الثانية التي ضمت فريقي الصين والهند (أ)، فيما ضمت الأولى: المانيا ومصر وفريق مختلط ضم الاردنية رناد الحسني واُخرى لبنانية.
المكتب التنفيذي
عقد المكتب التنفيذي الليلة قبل الماضية إجتماعاً بحث فيه الامور المدرجة على جدول اعماله، ومن ابرز القرارات التي اتخذها وسترفع لمجلس ادارة الاتحاد لاقرارها في جلسته القادمة:
- الموافقة على توصية اللجنة الفنية التي يرأسها الكابتن مروان ضياء بطل الاردن لسنوات طويلة سابقاً وعضو مجلس ادارة الاتحاد بإقامة دوري اندية الدرجة الاولى لموسم 2018 خلال ايلول القادم، واقامة بطولة اندية الدرجة الثانية خلال نيسان القادم.
ويشارك في الدوري عشرة اندية هي: اليرموك ومدينة الحسين للشباب والمفرق وزحوم والعقبه والطالبية ومؤته والمهندسين والناديان الصاعدان من الدرجة الثانية حماده وخرجا.
وستجتمع اللجنة الفنية التي يرأسها الكابتن مروان ضيا وتضم في عضويتها كلاً من: علي النوافعه وحسن ابودلبوح وعلاء كناني مساء (18) الجاري لوضع آلية اقامة بطولتي الدرجتين الاولى والثانية وتحديد الفرق الصاعدة الى الدرجة الاولى والهابطة منها لرفع ذلك عبر توصيات الى مجلس ادارة الاتحاد في جلسة لاحقة له.
- الإطلاع على تقرير المدرب المصري للمنتخب الوطني عمرو رضا المتضمن شكواه بحق اثنين من اولياء امور اللاعبين، حيث تم اتخاذ عقوبتين بحق كل منهما رفعت الى مجلس ادارة الاتحاد لإقرار العقوبات في جلسته القادمة.
تذمر في العقبة
نقل اولياء امور لاعبي العقبة الليلة قبل الماضية لـ «الدستور» في اتصال هاتفي معها تذمرهم وانزعاجهم من عدم ملائمة الايام التي حددت لاقامة بطولة المملكة المفتوحة لعام 2018 بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب وهي ايام 25 و26 و27 الجاري وايام 4 و5 و6 الشهر القادم.والبطولة هي لمسابقة الفردي لعشر فئات عمرية: الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات والاشبال والزهرات والبراعم والبرعمات.
وقال السيد محمد العمايره والد اللاعب عمر العمايره باسم الاهالي لـ «الدستور»: يوجد في العقبة اكثر من عشرين لاعباً ولاعبة سيشاركون في البطولة المفتوحة، وهؤلاء طلاب الامر الذي سيضطرهم الى ترك مدارسهم او اللجوء الى عدم المشاركة ، وفي الحالتين سيكون الأمر مؤلماً، وطالب الاتحاد بإقامة المباريات في ايام لا يوجد فيها دوام للاعبين الطلاب كي يتمكنوا من المشاركة في البطولة وإظهار قدراتهم الفنية في الاجواء التنافسية للبطولة لافتاً الى ان العقبة قدمت لمنتخبات الوطن العديد من اللاعبين واللاعبات المميزين.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش