الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

بداية ناجحة للأمانة في بطولة الأندية العربية للشطرنج

تم نشره في الخميس 8 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً



] عمان - الدستور
سجل نادي امانة عمان بداية ناجحة في افتتاح بطولة الاندية العربية للشطرنج امس الاول والمقامة على هامش الدورة الثانية من الاولمبياد العربي للشطرنج الذي تستضيفه الامارات.وحقق امانة عمان الفوز في الجولة الاولى على القدس الفلسطيني بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، بعد تغلب مؤيد عبيد على رأفت صنوبر، احمد الخطيب على عطالله التعامرة، سمير منصور على زياد الشوابكة، ومهند فرحان على احمد شبيطة.
وفي باقي نتائج الجولة الاولى فاز السودان السوداني على البحرين البحريني بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، واتحاد العاصمة الجزائري على دبي الاماراتي بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، والظهرة الليبي على صلالة العُماني بنتيجة نقطتين ونصف النقطة مقابل نقطة ونصف النفطة.
واقيمت في ساعة متأخرة امس الجولة الثانية، والتي التقى فيها امانة عمان مع صلالة العُماني، دبي الاماراتي مع القدس الفلسطيني، البحرين البحريني مع اتحاد العاصمة الجزائري، والشارقة الاماراتي مع السودان السوداني.
وتلعب اليوم الجولة الثالثة، حيث يلتقي امانة عمان مع الظهرة، اتحاد العاصمة مع الشارقة، القدس مع البحرين، وصلالة مع دبي، تليها الجولة الرابعة، والتي يستريح خلالها امانة عمان، بينما تشهد مواجهات بين دبي والظهرة، البحرين وصلالة، الشارقة والقدس، السودان واتحاد العاصمة. وخصص الاتحاد العربي للعبة جوائز مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى بمبلغ قدره 2250 دولارا امريكيا، بحيث يحصل البطل على الف دولار وكأس البطولة وخمس ميداليات ذهبية والوصيف على 750 دولارا وخمس ميداليات فضية وصاحب المركز الثالث على 500 دولار وخمس ميداليات برونزية.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش