الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الحسين اربد يباغت الجزيرة.. والأهلي يكسب المنشية

تم نشره في الجمعة 9 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً

 عمان-الدستور
باغت فريق الحسين اربد مضيفه الجزيرة بالفوز (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات الاسبوع 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الحسين اربد رصيده الى 14 نقطة ليتقدم للمركز الثامن ، فيما حافظ الجزيرة على مركزه ثالثا لكن برصيد 27 نقطة.
 الجزيرة 1 الحسين اربد 2
اندفع فريق الحسين اربد في البداية نحو المواقع الهجومية بحثا عن هدف مباغت يربك فيه كل مخططات فريق الجزيرة، لكن محاولاته وجدت تصدي كبير من لاعبي الجزيرة الذي عملوا على امتصاص حماس ضيفهم .
وبدأ الجزيرة مع مضي الوقت أكثر تفكيرا بتسجيل هدف، معولا على التحركات الناضجة لعصام مبيضين وعمر خليل وطنوس الذين حاولوا تمويل المهاجمين عدي جفال ومارديكيان بكرات نموذجية لتهديد مرمى حمزة حفناوي.
ونجح الحسين اربد في تحيد قدرات فريق الجزيرة الذي غابت عنه الروح، وتعامل مدافعيه ببسالة وفرضوا الرقابة اللازمة على مفاتيح اللعب، ليغيب الجزيرة عن مشهد التهديد.
ونجح الجزيرة في تسجيل هدف السبق عندما توغل عمر خليل داخل منطقة الجزاء ليتعرض للاعثار فاحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء سددها مارديكيان بنجاح.
وحاول الحسين اربد الرد فسدد علاء حريما كرة ارضية استقرت باحضان احمد عبد الستار فيما لم يتعامل الزينو بالشكل الامثل مع الكرة العرضية وهو يقف امام بوابة المرمى.
واندفع الحسين اربد معتمدا على انطلاقات العلاونة وعدي الشقران وتوريه، لكن هجماته عانت من البطء، لينتهي الشوط الاول بصالح الجزيرة 1-0.
 الصاع بصاعين
وظهر الحسين اربد في الشوط الثاني بصورة مختلفة عما قدمه في الشوط الاول، وقدم اداء مميزا مستثمرا حالة التراجع في اداء وتطلعات فريق الجزيرة ، لينجح في تهديد مرمى عبد الستار أكثر من مرة.
ولم يأخذ الجزيرة تلك الانذارات على محمل الجد، ليحرز الحسين اربد هدف التعادل بالدقيقة 59 من ضربة ركنية نفذها محمد العلاونة (طار) لها ابو عليقة من فوق الجميع وزرعها برأسه في الشباك.
واستفز هدف التعادل فريق الجزيرة وقام مدربه بالدفع بالتعمري وابو زمع لتنشيط القدرات الهجومية للفريق، وحصل التعمري على ضربة جزاء قبل ان يتراجع الحكم عن قراره، وسط احتجاجات من لاعبي الفريقين.
ولأن الجزيرة اندفع دون حسابات دفاعية، فقد نجح الحسين اربد في مغافلته بالهدف الثاني من كرة انفرد على اثرها الزينو ليتعرض للاعثار من المدافع مهند خير الله لم يتوان الحكم عن احتسابها ضربة جزاء نفذها الزينو بنجاح بالدقيقة (75).
ووجد الجزيرة نفسه في موقف لا يحسد عليه على الاطلاق، وحاول البحث عن التعديل فسدد طنوس وتألق الحفناوي في ابعاد كرته، فيما استقرت تسديدة عمر خليل باحضانه.
وعمل الحسين اربد على بناء دفاعات مركبة بهدف منع عملية الاختراق والتسديد على لاعبي الجزيرة لينجح في المحافظة على نتيجة اللقاء حتى النهاية ويخرج بفوز غال وثمين اعاد له الثقة.
 الاهلي 2 منشية بني حسن 1
حقق الاهلي فوزا مهما على مضيفه منشية بني حسن 2-1، في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب الامير علي بالمفرق.
ورفع الاهلي رصيده الى 18 نقطة، فيما تجمد رصيد منشية بني حسن عند النقطة 12.
وتقدم الأهلي بهدفي الفوز في الشوط الاول عبر تسديدة على الطاير لسليم عبيد استقرت في الشباك بالدقيقة 9، فيما أضاف المحترف الفلسطيني محمود وادي الهدف الثاني من كرة عرضية دكها برأسه داخل الشباك.
وتحسن اداء منشية بني حسن في الشوط الثاني ونجح في تهديد مرمى الاهلي ليكتفي باحراز هدف بالدقيقة 87 عبر لاعبه محمد طه الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بثقة على يسار محمد خاطر.
 لقاءا اليوم
تتواصل اليوم لقاءات الاسبوع 14 لدوري المحترفين بكرة القدم، بلقائين مهمين، حيث يستضيف الوحدات نظيره الفيصلي عند الخامسة والنصف على استاد الملك عبدالله الثاني، ويسبقها مواجهة ذات راس وضيفه شباب الاردن في الثالثة عصرا على ملعب الأمير فيصل بالكرك.
 الوحدات * الفيصلي
يدرك الفريقان بان الفوز يعني لهما الكثير، فالوحدات يبحث عن النقاط الثلاث لضمان المحافظة على الصدارة وحيدا، بينما يتطلع الفيصلي إلى احياء اماله في الدفاع عن لقبه بعدما مني بخسارة في الجولة الماضية امام الجزيرة 1-2.
ويمتلك الوحدات 30 نقطة، ويتقدم بفارق 8 نقاط على الفيصلي، وهو يتمتع بجاهزية فنية عالية وروح معنوية مرتفعة بعدما تصدر وحيدا وحقق انتصارين مهمين مع انطلاق مرحلة الاياب.
في المقابل فان الفيصلي يسعى للتعويض، فخسارته أمام الوحدات تعني بان حظوظه في المنافسة اصبحت صعبة للغاية، وهو لذلك سيسعى للخروج بالفوز، وتقليص الفوارق النقطية مع الوحدات.
ويعول الوحدات على قدرته الهجومية المتمثلة بالسوري فهد اليوسف وحمزة الدردور وعبدالله ذيب ومحمود زعترة، فيما يعول الفيصلي على محترفيه ميها والبولندي لوكاس الى جانب مرضي ويوسف الرواشدة.
 ذات راس * شباب الاردن
يبحث كلا الفريقين عن الفوز لتعويض ما فاتهما من نقاط في الجولات الماضية، حيث يحل ذات راس بالمركز السابع برصيد 15 نقطة، فيما تعرض شباب الاردن لخسارتين متتاليتن امام الجزيرة والوحدات جعلت رصيده يتوقف عند النقطة 19.
وستكون المباراة صعبة لكلا الفريقين، الطامحين بتحقيق الفوز واستعادة قدراتهما في المنافسة على مراكز المقدمة.
ويبرز من ذات راس المغربي رضا العزوني والمصري محمد طلعت وعمر الشلوح فيما يبرز من شباب الاردن ورد البري ومحمود شوكت وخالد ابو رياش والكونجي كبالنجو.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل