الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مشاركون : « معرض الكويت التجاري الدولي» يسهم بإيجاد أسواق تصديرية جديدة

تم نشره في السبت 10 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً

 الكويت – الدستور - اسلام العمري
عبر مشاركون في معرض الكويت التجاري الدولي الذي بدأت فعالياته الثلاثاء الماضي عن املهم بان يسهم المعرض بايجاد اسواق تصديرية جديدة لمنتجاتهم في ظل مشاركة 140 شركة تمثل 30 دولة.
واكدوا ان المشاركة بالمعارض الخارجية تشكل فرصة حقيقية لاطلاع المشاركين وزائري المعرض على التطورات والجودة العالية التي حققتها الصناعة الوطنية خلال السنوات الماضية.
ويشارك في المعرض 28 شركة صناعية تعمل في قطاعات واسعة اهمها المواد الغذائية والمنظفات وزيت الزيتون والبلاستك والسجاد والمعادن اضافة الى التعبئة والتغليف وينظم الجناح الاردني شركة المروجون الدوليون (ابكو) بدعم من هيئة الاستثمار وغرفة صناعة عمان.
وأكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان قاسم ابوصالحة، ممثل الغرفة في معرض الكويت التجاري الثاني، أهمية المشاركة الأردنية في هذا المعرض، كونها تشكل فرصة حقيقية لترويج لصناعة الوطنية.
وحث ابوصالحة الشركات الاردنية الى اغتنام فرصة المشاركة بالمعرض من خلال التشبيك مع رجال اعمال وعقد الصفقات التجارية.
واشار إلى ان الغرفة قامت بتسهيل المشاركة الاردنية في معرض الكويت الدولي من خلال تقديم دعم مالي للشركات وهذا ياتي انطلاقا من حرص الغرفة للترويج للصناعة في الاسواق الخارجية.
وثمن ابوصالحة دعم هيئة الاستثمار للمشاركين في هذا المعرض؛ ما يثبت حرصها على تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن الغرفة وبالتعاون مع الهيئة، ستواصل دعم مشاركة الصناعيين في المعارض الخارجية، باعتبار المعارض احدى الوسائل الهامة للترويج للصناعات الأردنية، وفتح اسواق جديدة لها، خصوصا أنها تعاني حاليا من المنافسة الحادة في السوق المحلي وكذلك اغلاق عدد من الاسواق الرئيسية لهذه الصناعات، مما يؤكد الحاجة الى البحث عن اسواق جديدة.
وبدورها قالت مديرة التسويق في شركة البان المزرعة سهيلة شبانه ان المعرض يشكل منصة تجارية هامة تمكن الشركات وزائري المعرض الاطلاع على المنتجات الاردنية والجودة العالية التي حققتها.
وبينت ان الجناح الاردني شهد اقبالا جيدا حيث ابدى العديد من المشاركين اهتماما بعقد صفقات تجارية مع الشركة التي تمثلها، مؤكدة على تنظيم مثل هذه المعارض لتمكين المنتج الوطني من دخول اسواق جديدة.
من جهته، قال مدير المبيعات في مؤسسة الفا للصناعات الكيماوية أحمد البيطار، إن المنتجات الأردني حظي باهتمام زائري المعرض، وأنه يمتلك فرصة لدخول السوق الكويتي والمنافسة أمام العديد من المنتجات العالمية التي يزخر بها السوق الكويتي، لما يتمتع به من جودة عالية.
وأضاف البيطار أن المنتجات الأردنية وصلت إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، مبينا أن المشاركة في المعارض الدولية ستمكن الصناعيين من تسويق منتجاتهم وفتح أسواق جديدة.
وقال مدير المبيعات في شركة النساجون العرب محمد طلب، أن المشاركة في معرض الكويت الدولي مكنته من التواصل المباشر مع نظرائه من رجال الاعمال المشاركين في أعمال المعرض، لافتا إلى أهمية المشاركة في المعارض، واغتنام الفرص المتاحة والسعي إلى تسويق المنتجات الأردنية.
ودعا طلب رجال الأعمال إلى الاجتهاد في التواصل مع الخارج لتسويق المنتجات الأردنية، وعدم الاكتفاء بالسوق المحلي.
من جهته، أشاد مدير عام المصنع الوطني لانتاج الأكياس الورقية عيسى عبد الهادي بجهود منظمي الجناح الأردني في معرض الكويت، مبينا أن الاقبال لم يكن على مستوى الطموح المأمول.
بين عبدالهادي انه لم يكتف  بعرض منتجاته أمام الزوار، حيث توجه إلى عقد لقاءات مختلفة مع رجال أعمال كويتيين خارج المعرض لعرض منتجاته عليهم في محاولة لإيجاد موطئ قدم لبضائعه في السوق الكويتي، مشيرا إلى أن عددا من رجال الأعمال أبدو اهتمامهم بمنتجاته.
ويعد معرض (كويت اكسبو 2018) الذي تستضيفه دولة الكويت هذا العام ممثلة بوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة دورة استثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وبمشاركة دول عربية واجنبية بعرض منتجاتها وصناعتها والتسويق لها.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش