الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أبوغزالة والسفير الهنغاري يبحثان التعاون في مجالات التعليم العالي

تم نشره في السبت 10 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً
  • ابو غزالة.jpg

عمان – الدستور
استقبل  الدكتور طلال أبوغزالة في مكتبه السفير الهنغاري في عمان، تشابا شيبيري، وبحث الجانبان سبل التعاون في مجال التعليم العالي.
وأكد الدكتور أبوغزالة اعتزازه بالزيارة مؤكدا أن المجموعة بمختلف أجهزتها على استعداد تام لتقديم أي استشارة أو خدمة للسفارة والحكومة الهنغارية، معربا عن شكره لثقة الحكومة الهنغارية بالمجموعة وقدراتها.
وأثنى على جهود جمهورية هنغاريا بتقديم منح دراسية للطلبة الأردنيين، مؤكدا دعم مجموعة طلال أبوغزالة للسفارة الهنغارية في عمان للتعريف بهذه المنح، لاستفادة الطلبة الأردنيين منها.
وإذ إن الحكومة الهنغارية تقدم منحا للطلبة الأردنيين منذ العام 2013، تشمل تحمل الحكومة للرسوم الدراسية والإقامة، إضافة إلى مصروف شهري وتأمين صحي شامل، دعت السفارة إلى التعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله في تعريف الطلبة بهذه المنح وميزاتها وشروطها.
وخلال اللقاء أعرب  السفير الهنغاري، عن تطلع حكومة بلاده للاستفادة من انتشار مجموعة طلال أبوغزالة وسمعتها الطيبة في التعريف بهذه المنح وقنوات اتصالها المتعددة، لفتح المجال أمام أكبر عدد من الطلبة للاستفادة من هذه المنح.
وتشمل المنح برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتشترط في الراغب في الاستفادة من هذه المنح أن يكون أردني الجنسية ومتقنا للغة الإنجليزية، وحاصلا على الشهادات الأكاديمية التي تؤهله لهذه المنح وفق معايير وزارة التعليم العالي الأردني.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش