الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وقفات احتجاجية في المحافظات رفضا لقرارات رفع الأسعار

تم نشره في السبت 10 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً

محافظات - الدستور و»بترا»
نظم مواطنون في معان امس وقفة احتجاجية رفضا لقرارات رفع الأسعار مطالبين بإعادة النظر بتلك القرارات والتخفيف عن المواطن وتحسين ظروفه المعيشية.
وشارك في الوقفة التي نظمت أمام مسجد رسمي أبو رخية عقب صلاة الجمعة  العشرات من المواطنين الذين أبدوا احتجاجهم على القرارات الحكومية التي أقرت مؤخرا والتي نتج عنها رفع الأسعار ووقف الدعم عن مادة الخبز.
كما استنكر المشاركون في الوقفة الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة مؤكدين على سلمية الاحتجاج لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
كما نظم مواطنون في محافظة الكرك اعتصاما أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد العمري احتجاجا على قرارات رفع الأسعار على المواطنين.
كما نظمت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في لواء المزار الجنوبي عقب صلاة الجمعة امس وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب  على ارتفاع اسعار الخبز وبعض المواد التموينية .
وطالبوا الحكومة التراجع  عن رفع الاسعار  للحفاظ على قوت المواطنين وخاصة الطبقة الفقيرة وتخفيض النفقات الحكومية على المكافأت والسفرات ومحاسبة الفاسدين .
وطالبت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية والحراكية في المفرق خلال وقفة احتجاجية سلمية اقيمت أمس عقب صلاة الجمعة أمام مسجد المفرق الكبير باعادة النظر في ارتفاع اسعار مادة الخبز والمواد التموينية والمحروقات.
وعبروا عن رفضهم السياسات الاقتصادية الجبائية في ظل تردي الاوضاع المعيشية ومعاناة يعيشها كثير من الاسر وذوي الدخل المحدود مؤكدين في ذات الوقت على الثوابت الوطنية واستقرار الوطن .
ونظم مواطنون من ابناء السلط مسيرة انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة في مدينة السلط رفضا للقرارات الجبائية للحكومة ، مطالبين التراجع الفوري عن رفع الأسعار.ودعا المشاركون أهالي المدينة لمشاركتهم الفعاليات الاحتجاجية، مذكّرين بالاعتصام اليومي الذي تشهده ساحة العين.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش