الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

السياحة: لا تداخل في عمل الطيران منخفض التكاليف و»الملكية»

تم نشره في السبت 10 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً

عمان- الدستور- نيفين عبد الهادي
أكدت وزارة السياحة والآثار عدم وجود تداخل في عمل الخطوط الجوية الملكية الأردنية والطيران منخفض التكاليف، والذي ستباشر به الشهر القادم وشركة «راين اير» منخفضة التكاليف، فلكل من الشركتين آلية عمل، فضلا عن أن الشركة منخفضة التكاليف سوف تسير رحلات للمملكة من أسواق جديدة ولا تربطنا بها خطوط مباشرة.
وبحسب وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب في تصريح خاص لـ»الدستور»، فإن خطوط طيران «راين اير التي في عمّان والعقبة، سوف تشغّل خطوط لا تربطنا بها خطوط جوية مباشرة، ولا تسير منها خطوط جوية للملكية الأردنية، لافتة إلى أن «الملكية» لها 16 وجهة في أوروبا، أما «راين اير» فهي تسير (1800) خط في أوروبا، حتما سيكون لها نتائج ايجابية على السوق السياحي المحلي.
وبحسب مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، فإن ما نسبته (90%) من السياح في أوروبا يستخدمون الطيران منخفض التكاليف بالتالي سيكون لهذا النوع من الطيران أثر ايجابي على الأردن سياحيا، فضلا عن كونه لا يتعارض عمله مع أي جهة أخرى.
وتوقع عربيات في تصريح خاص لـ»الدستور» أن يزيد عدد السياح نتيجة لتسيير الطيران منخفض التكاليف ليصل الى (250) ألف سائح زيادة سنوية، وسيكونون بالمجمل من أسواق جديدة.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل