الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الجيش المصري يطلق عملية شاملة ضد «الإرهاب» في سيناء

تم نشره في السبت 10 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً



القاهرة - أعلن الجيش المصري صباح أمس الجمعة حالة التأهب القصوى مع اطلاق عملية شاملة للقضاء على «العناصر الإرهابية» في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا.
وأفاد الجيش في بيان «بدأت صباح امس قوات انفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الارهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء وبمناطق أخرى في دلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل».
وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة أن القوات المسلحة والشرطة قامت «برفع حالة التأهب القصوى» لتنفيذ هذه العملية «سيناء 2018» التي قال ان الهدف منها كذلك هو «احكام السيطرة على المنافذ الخارجية» و»تطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر ارهابية».
وتأتي هذه العملية الشاملة، بحسب المتحدث العسكري، بناء على تكليف من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة والشرطة المصرية.
 وفي سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس الجمعة، مقتل 3 «إرهابيين» إثر تبادل إطلاق النار في القاهرة، تزامنا مع إعلان جيش البلاد شن عملية عسكرية واسعة النطاق على «مقار إرهابية» في سيناء (شمال شرق).
ووفق بيان اطّلعت عليه الأناضول، فإن الداخلية رصدت تحركات لحركة «سواعد مصر» المعروفة اختصارًا بـ «حسم»، من أجل «تنفيذ سلسلة عمليات عدائية متزامنة، تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في آذار المقبل».
وقالت الوزارة مستندة لمعلومات إن «عددا منهم اتخذ إحدى الشقق السكنية (تحت الإنشاء) في القاهرة وكراً للاختباء وتنفيذ عمل عدائي يستهدف أحد الحواجز الأمنية».
وأشارت أنه «تم مداهمة الوكر المشار إليه وتبادل إطلاق النار معهم، ما أسفر عن مصرع 3 إرهابيين»، وأضافت الوزارة أنه تم إلقاء القبض على 14 آخرين في حملة موسعة لاستهداف عناصر الحركة ذاتها، في 7 محافظات (لم تحددها).
وتشهد مصر عمليات تفجير تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، تبنت بعضها حركة «حسم» التي ظهرت في تموز 2016، مستهدف قضاة ومسؤولين أمنيين وعسكريين في البلاد. وكالات

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش