الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

شباب الأردن يتجاوز ذات راس بهدفين

تم نشره في السبت 10 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً

 الكرك – الدستور – صالح الفراية
حقق فريق شباب الاردن  فوزا غاليا على ذات راس بهدفين دون رد سجلهما ورد البري وحسين عبيدات ليرفع رصيده الى 22 نقطة بينما بقي رصيد ذات راس 15 نقطة .
 في سطور
النتيجة: فوز شباب الأردن على ذات راس (2-1).
مثل ذات راس:  انس طريف، عثمان الخطيب( علاء الشلوح)، علي ياسر، مبارك حنوش، اسامة ابو غنام، مالك الشلوح، نبيل ابو علي، محمد طلعت، حازم جودت، رضا العزوقي، احمد المدادحة ( ماهر الجدع ).
مثل شباب الاردن: رشيد توفيق، احمد الزغير، براء مرعي، عبدالعزيز الجميعات، مصطفى كمال، ورد البري، محمد الرازم، لؤي عمران، ليث البشتاوي ( حسين عبيدات)، يوسف النبر( صالح الجوهري )، كابلينغو.
الحكام :  للساحة مراد الزواهرة  ــــ مساعد اول حمزة ابو عبيد  مساعد ثاني هادي ادهم  ـــ الحكم الرابع سفيان الطاهات  .
تكافؤ وهدف للشباب
 منذ البداية امتد ذات راس الى المواقع الامامية باحثا عن هدف مبكر ولهذا اعطى محمد طلعت حرية التنقل بين جميع الخطوط معتمدا على قيادة حازم جودت للالعاب في منتصف الملعب بمساندة فاعلة من نبيل ابو علي وسق العزوقي خلف راس الحربة المدادحة واعطيت لاسامة ابو غنام وعلي ياسر مهام هجومية على الاطراف بينما تولى مالك الشلوح وعثمان الخطيب تامين المواقع الخلفية وقد فطن عيسى الترك الى افكار ذات راس فعمد على تمتين خطه الخلفي بقيادة براء مرعي والزغير مع ضبط تحركات كمال  والجميعاتولعب البري والرازم دور الارتكاز واعطي لؤي عمران والنبر ادوار متقدمة لدعم تحركات البشتاوي وكابولنغو، وثمة وقت ليس بالقليل مر واللعب محصور في منتصف الملعب دون فرص حقيقية على المرميين وعند الدقيقة 19 كانت اولى بوادر الفرص عندما حدثت دربكة في منطقة مرمى شباب الاردن سدد الخطيب بتهور عادت لمالك الذي تفاجأ بها في اول ملامح الخطر الحقيقية في الشوط الاول وبعد ذلك غابت الخطورة نهائيا ولاحت بعض العصبية على اداء بعض اللاعبين وبقي هكذا الوضع حتى الدقيقة 39 عندما عادت الكرة من منطقة جزاء ذات راس وجدت ورد البري الذي سدد بقوة على يمين بن طريف هدف التقدم لشباب الاردن وسط ذهول لاعبي ذات راس وجاهد شباب الاردن للحفاظ على النتيجة وتم له ذلك .
تعزيز
نزل الفريقان دون تغيير يذكر على الاسماء ولكنّ هناك تحفظا من شباب الاردن في الانفتاح ولذا تقاربت خطوط الفريق بشكل اكثر وفعلا بدأ ذات راس يشكل ضغطا على فريق الشباب وتقدم لاعبوة الى المواقع الامامية بحثا عن التعديل بينما بدا الشباب باختزال خط الوسط وارسال كرات طويلة باتجاه كابولنغو بحثا عن هدف اخر يريح الفريق وفي تبديل مفاجئ خرج عثمان الخطيب ونزل علاء الشلوح بديلا عنه ونزل حسين عبيدات في الشباب بديلا للبشتاوي وركز ذات راس على الاطراف وتقدم حنوش للمساعدة في محاولة لخلخلة دفاعات الشباب المتماسكة ولذا دفع ايضا بالجدع بديلا عن المدادحة وفي غمرة بحث ذات راس عن التعادل وعند الدقيقة 69 ارسل حسين عبيدات عرضية امام مرمى ذات راس غافلت الجميع والحارس بن طريف الذي اعتقد انها خارجة فاستقرت في المرمى هدفا ثانيا لشباب الاردن .
هنا بدا ذات راس لا يخشى شيئا وامتد مهاجما ولكن دفاعات شباب الاردن كانت متماسكة وعاد لاعبو وسط الشباب للمساندة للتخفيف عن الدفاع ولم يبق سوى كابولنغو في الامام محاولا اصطياد احدى الكرات ونزل صالح الجوهري بديلا للنبر لضبط الامور الدفاعية والقضاء على ما تبقى من وقت للحفاظ على النتيجة وحاول ذات راس من الاطراف عن طريق العزوقي وطلعت ولكن التواجد الكثيف لدفاعات شباب الاردن انهى كل شيء وقطف شباب الاردن ثلاث نقاط غالية .
لقاءا اليوم
    تختتم اليوم لقاءات الاسبوع الـ 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم، باقمة مواجهتين، إذ يستضيف شباب العقبة في الثالثة عصرا فريق البقعة على ملعب تطوير العقبة، فيما يستضيف فريق اليرموك في الخامسة والنصف مساء فريق الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
 شباب العقبة * البقعة
يسعى كلا الفريقين للبحث عن نقاط الفوز والابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل شباب العقبة المركز قبل الاخير برصيد 9 نقاط، فيما يتبوأ البقعة المركز العاشر برصيد 12 نقطة.
وكان شباب العقبة تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا 2-2، وبات بحاجة للفوز ولا سيما ان المباراة تقام في ارضه وبين جماهيره، فيما يمني البقعة النفس لمواصلة انتصاراته بعد فوزه في الجولة الماضية على المنشية.ويبرز من شباب العقبة احمد ابونجيله وخلدون الخوالدة وربيع محمد فيما يعول البقعة على عمار ابو عواد والسوريين بلحوس وسامر السالم.
 اليرموك * الرمثا
مواجهة لن تكون سهلة على الفريقين، اليرموك منتش بفوز حققه في الجولة الماضية على الحسين اربد بهدف، ويسعى لحصد المزيد من النقاط ليودع ذيل الترتيب حيث ان رصيده يبلغ 8 نقاط.
في المقابل فان الرمثا تلقى درسا مهما في الجولة الماضية عندما استنزف نقطتين بتعادله مع مضيفه شباب العقبة ، ليتراجع ثانيا برصيد 28 نقطة، وبالتالي بات بحاجة لاستعادة نغمة الانتصارات للابقاء على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب.
وتميل الافضلية لصالح فريق الرمثا الذي تعج صفوفه باصحاب الخبرة من امثال مصعب اللحام وعدنان عدوس وعيسى السباح والسوري الدوني والعراقي شوكان، فيما سيعمل اليرموك على تدشين دفاعات مركبة لتأمين شباكه والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش