الدستور 
العدد رقم 17613 السنة 50 - الأثنين 19 شوال, 1437 هـ الموافق 25 تموز 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصناره

قبيل مغادرته عمان امس الاحد لتمثيل المملكة في القمة العربية التي ستبدأ اعمالها اليوم الاثنين زار رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الوزير الأسبق سامي جودة الذي يرقد على سرير الشفاء.كما زار الرئيس الملقي الوزير الأسبق الدكتور عارف البطاينة، الذي يرقد على سرير الشفاء أيضاً وتمنى لهما الشفاء العاجل.وكانت أجريت لكل من جودة والبطاينة عمليتان جراحيتان.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ينظّم ديوان الخدمة المدنية عند الساعة الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء حفل تكريم الموظفين الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية الدورة الثامنة لعام 2015، وذلك في المركز الثقافي الملكي.

نائب رئيس الوزراء للخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات طلب من احد رجال الامن مساعدة احد المحتجين على الدكتور الذنيبات لكتابة ما يريد من شعارات على اليافطة التي كان يحملها لانه لم يكن يعرف الكتابة مع انه في التوجيهي. الدكتور الذنيبات واصل العمل ليلا ونهارا خلال اليومين الماضيين للانتهاء من التوجيهي ولم ينم صباح امس الا بعد ان اطمأن على إتمام ادخال المعلومات والعلامات للطلبة وغادر غرفة العمليات الساعة الثالثة فجرا ليعود الى الوزارة من جديد قبل السابعة صباحا.

الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم المستشار وليد الجلاد آثر ان يكون في خدمة الصحافة ورجال الاعلام يوم امس الاحد اذ وعلى الرغم من حالته الصحية الصعبة بعد اجرائه عملية جراحية مؤخرا لم يتوان عن الرد على أسئلة واستفسارات الصحفيين منذ ساعات فجر الاحد الى المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور الذنيبات وبعد ذلك الى ان وقع مغشيا عليه بسبب الاجهاد الذي تعرض له.

تحت رعاية امين عمان الكبرى عقل بلتاجي، واحتفالا وتخليدا للثورة العربية الكبرى بمناسبة مرور مئة عام على قيامها، تنظم جمعية هواة الطوابع والعملات الاردنية، وبالتعاون مع شركة البترا للسياحة والسفر، معرض عمان الدولي الاول للعملات والطوابع وذلك خلال الفترة من 28- 30 تموز الحالي في مركز الحسين الثقافي بمنطقة راس العين.

تنظم دائرة الآثار العامة والسفارة الايطالية في عمان برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب حفل افتتاح معرض الصور «ارشيف عمل البعثات الأثرية الإيطالية في الأردن»، وذلك عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الثلاثاء في مبنى الدائرة.

علمت صنارة الدستور أنه تم أمس اطلاق مبادرة بعنوان (اكتشف البترا) بالشراكة ما بين اليونسكو وسلطة اقليم البترا ورجل الأعمال طلال أبو غزاله، لغايات الاهتمام بالبترا والسعي لاكتشاف خباياها الأثرية.

كشفت دراسة حديثة أن أقل المحافظات عددا للناخبين هي محافظة العقبة، فيما بدأت دائرة الأحوال المدنية باجراء دراسة لمعرفة من أكثر وأقل عدد الناخبين في الدوائر الانتخابية في محافظات المملكة.

ليلة أول أمس أقدمت آليات ثقيلة على هدم بيوت قديمة في وسط البلد، واللافت في المسألة أن عمليات الهدم تخالف تعليمات صارمة أصدرها أمين عمان عقل بلتاجي بهذا الخصوص تمنع هدم المنازل التراثية في مناطق عمان القديمة.

ينظم منتدى الفكر العربيّ لقاء نادي الكتاب حول ترجمة الأعمال الكلاسيكية في التراث العالمي إلى اللغة العربية «جهود أ.د. محمود علي الغول 1923-1983م في الترجمة من اللاتينيّة نموذجاً)،وإشهار ترجمة كتابَي «الإينيادة» لفورغيليوس؛ والأعمال النقديّة لهوراتيوس، وذلك في قاعة الحسن بن طلال بمقرّ المنتدى الكائن في الجبيهة الساعة الخامسة والنصف من مساء غد الثلاثاء.ويتحدث في اللقاء د. عمر الغول وأ.نداء الخزعلي، ويديره الامين العام للمنتدى د. محمد أبو حمّور.

تقيم وزارة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية على هامش أعمال القمة العربية في نواكشوط ليالي ثقافية للتعريف بالتراث الموريتاني، حيث يشارك الأردن بحضور هذه الليالي بشكل دائم.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube