الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اطلاق المرحلة الثانية من مشروع «هي تبتكر» في اربد

تم نشره في الأحد 15 كانون الثاني / يناير 2017. 09:20 مـساءً


اربد – الدستور – صهيب التل
بدأت فعاليات مشروع «هي تبتكر» الذي أطلقته جمعية المبتكرين الأردنيين في اربد أمس لدعم المشاريع متناهية الصغر المنفذة من قبل سيدات في محافظة اربد بتوفير خدمات دعم وتطوير وحضانة الأعمال.وينقسم المشروع في اربد على ثلاث مراحل تستهدف كل مرحلة (100 ) سيدة ينخرطن بورشة عمل بإشراف نخبة من المستشارين لعرض المفاهيم المتعلقة بتطوير وتسجيل المشاريع الريادية المنزلية ومتناهية الصغر إلى مشاريع حيوية أكثر منافسة.
كما تضمنت الورشة «فعالية الاستشارات المباشرة»  الأولى من نوعها في هذا القطاع والتي تضمنت جلسات فردية بين المشاركات ومجموعة من المستشارين المختصين في تطوير المشاريع الصغيرة من كافة المجالات مثل المشاريع المنزلية، جدولة الاقتصاد، الصناعات الغذائية وغيرها.
وسيصار في ختام الجلسات التعريفية الثلاث الى اختيار(60)سيدة من أصل (300)مستهدفات في المشروع يخضعن لدورات وورش عمل متخصصة ومتقدمة يتم بعدها ترشيح عشرة سيدات منهن كفائزات بدعم المشروع الممول من لوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إطار مساندة الأعمال المحلية.يشار الى ان المشروع يأتي ضمن مجموعة من الخدمات المتكاملة لرواد الأعمال التي تقدمها جمعية المبتكرين مثل خدمات التشبيك والتدريب والإرشاد.
وقالت العضو المؤسسة في الجمعية نداء خروب ان برنامج «هي تبتكر» يتطلع الى التوسع ليشمل أكبر عدد ممكن من المستفيدات لتقديم الدعم لقطاع المشاريع الميكروبية الحيوية والتي تشكل داعما أساسيا للاقتصاد المحلي.

رئيس مجلس الإدارة: د. يوسف عبد الله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل - المدير العام: د. حسين أحمد الطراونة