الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تشييع جثمان الفنان ياسر المصري بعد صلاة الجمعة في الهاشمية

تم نشره في الجمعة 24 آب / أغسطس 2018. 09:28 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 24 آب / أغسطس 2018. 09:55 صباحاً

عمان-الدستور

 

 

يعيش الشارع الأردني والعربي منذ مساء الخميس حالة صدمة بعد وفاة الفنان الأردني ياسر المصري بحادث سير في مدينة الزرقاء شرقي العاصمة عمّان.

ولقي المصري مصرعه إثر حادث سير، مساء أمس الخميس، بعد زيارته لشقيقه في ضاحية مكة بمدينة الزرقاء، حيث فوجئ بجار شقيقه يسعى لتشغيل سيارته المُعطلة، فركبها سعياً إلى تشغيلها، إلا أن عجلة القيادة اختلت من يده، لتصطدم السيارة بسيارة مركونة وجدار أحد المنازل ليتوفى عن عمر يناهز 48 عاماً.

والفنان المصري الذي اشتهر بأدائه دور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، من مواليد الكويت 1970، حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وشارك في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية.

والمصري هو واحد من أهم نجوم الدراما الأردنية والعربية، وصاحب العديد من الألقاب التي يطلقها عليه جمهوره الممتد في كافة البلدان العربية، ومنها فارس الدراما البدوية. وكان المصري آخر من جسد دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل "الجماعة 2".

ونعى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الفنان الراحل، وقال في تغريدة على تويتر: "برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحدا من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال."

وعن رحيل المصري، قال الفنان السوري تيم حسن: "رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع ..البقاء لله."

من جهتها، عبرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عند صدمتها بوفاة الفنان الراحل وقالت: "أتقدم بالتعزية لعائلة الفنان الراحل المأسوف على شبابه الصديق #ياسر_المصري بوفاته في حادث أليم ولكل محبيه في العالم العربي ."

حيث كتب المخرج المصري خالد يوسف، الذي تعاون معه في فيلم "كف القمر" قبل أعوام عدة قائلاً: "تلقيت كالصاعقة على رأسي نبأ مصرع الصديق العزيز الممثل الأردني ياسر المصري في حادث سير (ضاحي في فيلم كف القمر)، وأشهد الله أنه كان إنساناً استثنائياً وفناناً نادراً أحبه كل من التقى به وترك أثراً طيباً في نفوس كل فريق الفيلم، رحم الله فقيدنا الغالي وأسكنه فسيح جناته".

وكتبت الفنانة وفاء عامر التي شاركته بطولة "كف القمر" "أقسم بالله الخبر وجع قلبي، مع السلامة يا قلب أختك، ياسر المصري في ذمة الله"، فيما نعاه الفنان صبري فواز قائلاً: "قمر تودع ثاني أبنائها.. مع السلامة ياضاحي"، وذلك في إشارة منه إلى رحيل الفنان المصري خالد صالح قبل سنوات عدة.

ونعت السورية سلاف فواخرجي، ياسر المصري، عبر حسابها الرسمي بموقع انستغرام قائلة: "وداعاً ياسر المصري، استعجلت الرحيل، خبر صادم ومحزن جداً، وداع بعد وداع وحزن ورا حزن، رحمة الله عليك، تعازينا لعائلته ولمحبيه ولأهلنا بالأردن الحبيب".

الجنازة

في هذه الأثناء، أعلن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، إن جثمان الفنان الراحل سيوارى الثرى يوم الجمعة بعد الصلاة في مسجد الفلاح بحي الزواهرة بمدينة الزرقاء إلى مقبرة الهاشمية.

وكان الفنان الأردني (47 عاما) فارق الحياة جراء حادث مؤلم في مدينة الزرقاء مساء الخميس بينما كان يحاول مساعدة أحد جيرانه.

 

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش