الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«الفنانين الأردنيين» تستقبل المعزين مع ذوي الراحل الفنان ياسر المصري في اللويبدة .. غدا

تم نشره في الأحد 26 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان - حسام عطية

قررت نقابة الفنانين الأردنيين فتح باب النقابة للجمهور الأردني ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم واجب العزاء لفقيد الحركة الفنية الفنان ياسر المصري «فارس الدراما الأردنية» وذلك يوم غد الاثنين الموافق الـ  27  من شهر آب الحالي. وجاء في بيان للنقابة الاعلان عن حضور ذوي الفنان ياسر المصري لاستقبال المعزين في مقر نقابة الفنانين الأردنيين بجبل اللويبدة من الساعة الرابعة مساء حتى الحادية عشرة ليلا.
ونشرت نقابة الفنانين الأردنيين مقطع فيديو قالت، إنه من آخر أعمال الفنان ياسر المصري والمقطع من المسرحية الغنائية ((حكاية عشق أردنية)) وهي من انتاج نقابة الفنانين الأردنيين وكان ذلك في نهاية شهر تموز الماضي بمهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ 33.
ونعت وزيرة الثقافة بسمة النسور الفنان ياسر المصري الذي يعد من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير الكثير من أبرزها دوره في مسلسل نمر بن عدوان ودوره في تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
واعتبرت النسور فقده خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي الذي تركت ادواره بصمة واضحة في وجدان المشاهد العربي، كما استذكرت الوزارة دوره مدربا للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.
وقدمت النسور تعازيها لأسرة الفنان الراحل ولزملائه الفنانين الأردنيين والعرب، وجمهوره العربي الذي احبه وتابعه في جميع ادوارة الجادة والهادفة.
ونعى نقيب الفنانين حسين الخطيب الفنان الأردني  ياسر المصري، الذي قضى مساء الخميس الماضي اثر حادث سير تعرض له مساء الخميس في مدينة الزرقاء.
ونوه الخطيب إلى ان الفن الأردني خسر اليوم بوفاة الفقيد ياسر المصري احد اعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية.
وعبر الخطيب عن خالص العزاء للأسرة الأردنية الكبيرة، مؤكدا أن وفاة الفنان خسارة كبيرة للأردنيين.
وكتب نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب عبر «فيسبوك»: «أنعى إليكم الصديق والزميل ياسر المصري إثر حادث مؤسف». وأضاف الخطيب في تدوينة له على «فيسبوك»: «أتقدم بأحر التعازي لأسرتة وأهله وأسرتنا الفنية الأردنية والعربية ومحبيه وجمهوره الكريم.. تغمده الله بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون».
ونعى عليان العدوان رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين الفنان ياسر المصري، وقال العدوان في نعيه، سلام على روحك الطاهرة، رحمك الله ايها الفنان الكبير ياسر المصري «ولا حول ولا قوة إلا بالله» ...مع السلامة يا من جسدت شخصية نمر بن عدوان وكأنك الجد أمير الشعراء بنظر احفاده .
وهذه روحك اليوم تعانق روحه الخالدة لتكونا من الخالدين في الدنيا ذِكرًا، وبإذن الله في جنات النعيم.
مع السلامة يامن دخلت قلوب الملايين وخاصة ابناء قبيلة العدوان مع السلامة واتفقنا ستكون شخصية مسابقة جائزة نمر ابن عدوان للشعر النبطي في عامها الثالث وإرادة الله سبقت ..هذا ما كان يا صديقي المخرج بسام المصري اخصك باحر مشاعر العزاء، طال عمرك.. ان جميع محبيك أيها الفقيد الكبير من ابناء قبيلة العدوان وانا احدهم ننعاك ببالغ الحزن ونتقدم من ال المصري باحر مشاعر العزاء والمواساة، وانا لله وانا اليه راجعون.
وولد الراحل المصري في 22 نوفمبر 1970 بالكويت، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى. وبدأ مشواره الفني في تسعينيات القرن الماضي عبر مسرحية «كلاكيت» الأردنية. إلاّ أنه نال شهرته من خلال المسلسل التلفزيوني البدوي «نمر بن عدوان» ليشارك بعد ذلك في العشرات من المسلسلات مثل «ذي قار» و»زمان الوصل» و»دعاة على أبواب جهنم» و»الفرداوي» و»الطوفان» و»رجال الحسم» و»شيء من الماضي» و»شوق» و»مالك ابن الريب» و»عناقيد النور» و»رعود المزن» و»دوائر الحب» و»الوعد- ملحمة الحب والرحيل» و»أوراق الحب» و»عيون عليا»، وغيرها من الأعمال العربية والأردنية.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش