الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

المؤلف الموسيقي «طارق الجندي» ضيف «ثقافة إربد»... اليوم

تم نشره في السبت 2 آذار / مارس 2019. 12:00 صباحاً

عمان- حسام عطية

تستضيف مديرية ثقافة محافظة إربد في السادسة والنصف مساء على مسرح قاعة المؤتمرات والندوات في مركز إربد الثقافي اليوم السبت  2/3/2019 فرقة «الأوركسترا الوطنية» في أمسية موسيقية للمؤلف الموسيقي وعازف العود الأردني طارق الجندي، بقيادة محمد عثمان صديق، هذا وتتضمن الأمسية مقطوعات من تأليف الجندي ستقدم لأول مرة بتوزيع خاص للأوركسترا.

وتسعى مديرية الثقافة من خلال استضافتها للفرق المحلية والدولية على مدار العام إلى تعزيز مفهوم التعاون والشراكة مع المؤسسات الفنية والجهات ذات العلاقة بما يضمن إحداث حراك ثقافي جمالي وفني على مستوى محافظة إربد.

 

يشار أن الحفل تنظمه مديرية ثقافة إربد وبدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان والفنان الجندي من مواليد عمّان 1983، عمل و شارك مع العديد من الفرق الموسيقية كعازف منفرد أو كعضو في فرقة في العديد من المهرجانات الدولية و المشاريع الثقافية و أصدر خمسة ألبومات: بينَّ بينْ، ترحال، ألحان من طفولتي، موسيقى من عمّان، و صور وله مؤلفات و دراسات لآلة العود، مؤلفات للتخت الشرقي ، موسيقى مسرحية، وأغاني للأطفال.

والفنان طارق الجندي (مواليد 15 حزيران/ يونيو 1983) عازف عود وملحّن ومؤلف موسيقي أردني. عمل وشارك مع العديد من الفرق الموسيقية الأردنية وأسس بعضها، كما يقوم بورش تعليم في الأرياف والمخيّمات، بالإضافة على اهتمامه بالحفاظ على الأغاني الشرقية القديمة، حيث يقوم بإعادة عزفها بطريقته الخاصة، شارك في مهرجانات دولية في كثير من الدول العربية والأجنبية ليمثل فيها الأردن، وحصل على عدد من الجوائز، نشأ الجندي في عمّان، وقد بدأ بدراسة آلة العود بسن الحادية عشرة من عمره عندما التحق بالفرع التحضيري في الأكاديمية الأردنية للموسيقى. أنهى عام 2008 دراسته الأولى بتخصص الهندسة الكيميائية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وقد أكمل في عام 2011 دراسته الموسيقية بتخصص الاداء الموسيقي على آلة التشيلو في المعهد الوطني للموسيقى. وقد التحق بنفس السنة بالجامعة الأردنية لإكمال دراساته العليا بتخصص التربية الموسيقية، ليتخرج عام 2013 بتقدير امتياز مناقشًا رسالته التي اقترح فيها منهج لتدريس السلالم (المقامات العربية) على آلة العود إستنادًا إلى المنهج المتبع في تدريس السلالم الغربية على آلة التشيلو، استفاد الجندي من العديد من الأساتذة الأردنيين والعرب، كما شارك في بداياته الفنية مع الفنان اللبناني شربل روحانا في ورشة عمل. وقد شارك الجندي في مهرجانات دولية عديدة داخل الأردن وخارجه. وهو يعمل كمحاضر غير متفرغ لمادة النظريات الموسيقية ومدرّس لآلة العود لفرعي التحضيري والبكالوريوس في الأكاديمية الأردنية للموسيقى، ومدرس آلة العود بالجامعة الأردنية.

 

كما شارك مع العديد من الفرق الموسيقية مثل فرقة شرق، إذ يُعد أحد مؤسسيها، وكتب ووزع لها العديد من الأعمال الموسيقية والغنائية التي صدرت في ألبوم (بيّن بين)، فرقة دوزان وأوتار، فرقة رم، فرقة شو هالأيام، فرقة الحنونة لإحياء التراث الشعبي الفلسطيني، فرقة الأكاديمية الأردنية للموسيقى، أوركسترا الشباب، وجوقة البلقاء، وغيره، ولهو العديد من الألبومات، 2008 بين بين - فرقة شرق، 2013 ترحال، 2014 موسيقى من عمان، 2015 ألحان من طفولتي.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش