الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

انطلاق فعاليات البطولة الوطنية الأولى للروبوت

تم نشره في الجمعة 28 شباط / فبراير 2020. 03:07 مـساءً

عمان - الدستور

تحت رعاية الدكتور طلال ابوغزاله تم أطلاق فعاليات البطولة الوطنية الأولى للروبوت VEX IQ  التي تنظمها شركة BRIGHT ENGINEERS وشركة TARGET SCIENTIFIC  والتي تم عقدها في ملتقى طلال ابوغزاله المعرفي وبرعاية رسمية من كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.

وأوضح د. ماجد حمد المدير العام لشركة Bright Engineers بأن بطولة VEX IQ هي من اهم البطولات العالمية في مجال تصميم وبرمجة الروبوت والتي تحاكي مفهوم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

حيث تتنافس فيها الفرق المشاركة من الفئة العمرية (8 – 14) سنة من مختلف المدارس والمراكز والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة التي تعنى بعلوم الروبوت والتكنولوجيا في أجوٍاء من المتعة والفائدة.

 

كما أشار م. سمير إسماعيل المدير العام لشركة TARGET SCIENTIFIC بأن الغاية الأسمى من البطولة هو تطوير الحس الابتكاري والابداعي في مجال التصميم والبرمجة وكذلك تنمية مهارات العمل الجماعي والقدرة على التفاعل الإيجابي ضمن روح الفريق الواحد،

وأكد م. سمير بأن هذه البطولة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن وسيكون لها الأثر الكبير بتعزيز المكانة العلمية للمملكة الأردنية الهاشمية في مجال التكنولوجيا والروبوت بين دول العالم،

 

واعرب السيد صالح ياسين المدير الإقليمي لشركة VEX الامريكية عن مدى سعادته لإقامة بطولة VEX الأردن وانضمام الأردن لدول العالم بهذا الحدث العلمي الضخم، حيث تشارك في بطولة VEX الاف الفرق من 60 دولة حول العالم، حيث تعقد البطولة في مرحلتها الاولى على المستوى المحلي لدول العالم ومن ثم يتم تأهيل الفرق للمشاركة في البطولة العالمية في الولايات المتحدة سنوياً.

 

وأعربت الدكتورة منتهى بني هاني عميد كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAG-UCI) عن الاهتمام الذي توليه الكلية الجامعية للابتكار فيما تعده من برامج وأدوات تعليمية، تمكّن طلبتها من سبر غور التكنولوجيا والتقدم نحو مستقبل تكنولوجيا الأرقام، بما يشمله من ذكاء اصطناعي، وابتكارات على الصعيدين العربي والعالمي.

 

وقالت د.منتهى إنني إذ أهنئ الفائزين في مسابقة (VEX) للروبوت وتحدي الذكاء فإنني أهنئ الوطن والعالم أجمع الذي سيستقبل علماء جدد ينهضون بالتكنولوجيا ويطورون مجالاتها. كما أشكر شركاءنا في التنظيم والإعداد كل باسمه.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفى الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش