الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وزيرة الثقافة تلتقي الفنان المصري خالد أبوالنجا

تم نشره في الخميس 7 أيار / مايو 2015. 03:00 مـساءً

عمان - التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، يوم أمس الأول، سفير اليونسيف للنوايا الحسنة الفنان المصري خالد ابوالنجا، الذي يزور المملكة حاليا لاجراء الترتيبات اللازمة لعرض مسرحية «أوليفر» الغنائية المزمع إنتاجها باللغة العربية لاول مرة.  
وأكدت الدكتورة مامكغ خلال اللقاء اهمية الاستفادة من الادب العالمي الذي يركز على القيم الانسانية وتوظيفها في الدراما وخاصة الموجه للأطفال، واستعداد الوزارة للتعاون مع فريق العمل لإنجاح هذه التجربة الثقافية الممتعة للأطفال في المملكة.  
وقال الفنان المصري ابو النجا، مخرج العرض المسرحي، إن اعادة تقديم هذا النص الكلاسيكي البريطاني «أوليفر» والحائزة على جوائز ستكون من خلال فريق مسرحي معظمه من الاطفال الاردنيين والعرب جنبا الى جنب مع فنانين محترفين بهدف تعزيز روابط الصداقة والتعاون.
ويتولى الإخراج الموسيقي المايسترو ناير ناجي من دار الأوبرا المصرية، وإدارة وتصميم وتدريب الرقصات ستكون للموهبة الاردنية الصاعدة في عالم المسرح والفنون نيروز هايل العجلوني.  
يشار الى من مسرحية «أوليفر» الغنائية يتم تمويلها من تبرعات خاصة من شخصيات ومؤسسات انجليزية، وتم تأدية المرحلة الاولى في مركز الملكة زين الشرف في عمان من عقد ورشات تدريب لمئة طفل من عمر 8 الى 15 عاما. (بترا)

 

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش