الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الأهلي والسلط يدشنان موسم كرة اليد بكأس الكؤوس

تم نشره في الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2014. 03:00 مـساءً

عمان - الدستور -
 محمد الجالودي.
 
يدشن فريقا الأهلي السلط والأهلي مباريات موسم كرة اليد، في مباراة كأس الكؤوس والتي تشهد أحداثها صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، الساعة السادسة من مساء اليوم.
ويسعى قطبا كرة اليد الأردنية الى تقديم لوحة فنية زاهية، في اول ظهور لهما على مسرح الأحداث، حيث يتوقع ان تحفل مباراة القمة بالإثارة والتشويق والندية وهي السمة التي اعتاد عليها عشاق الفريقين.

على الصعيد الاداري قام اتحاد اللعبة بإعداد ترتيبات غير مسبوقة لإنجاح مباراة القمة حيث عقد امس الاول اجتماعا تنسيقيا بحضور ومندوب عن قوات الدرك بالاضافة الى مندوبي الناديين.
واتفقت جميع الاطراف على الالتزام بالتعليمات التي تمت تلاوتها خلال الاجتماع التنسيقي، الذين اكدوا على اهمية انجاح المباراة وعكس صورة مشرقة عن واقع لعبة كرة اليد الاردنية.
وفي استعراض لأرشيف البطولة يعتبر الأهلي اكثر  الفرق فوزا باللقب، حيث حيث حصل عليه (9 مرات) اعوام (1995 و1996 و1998 و2007 و2008 و2011 و2012 و2013)، فيما نال السلط البطولة مرتين عامي (2006 و2009)، بينما فاز بها العربي والحسين مرة واحدة الاول حمل كأسها العام (1997)، والثاني احتفل فيها في (2010).
 أوراق الفريقين الفنية
يتوقع ان يتعامل مدرب الأهلي تيسير المنسي بواقعية مع احداث المباراة من خلال الاعتماد على تامر قطيشات وابراهيم حلمي واحمد عبدالكريم في الخط الخلفي وقيادة الالعاب الهجومية بسرعة ونقل الكرات على الدائرة وهي المنطقة التي يتواجد فيها عبدالرحمن العقرباوي ما قد يسهل ذلك من مهمة لاعبي الجناح كريم غازي واحمد ابو السندس، اما على صعيد حراسة المرمى فمن المنتظر ان يشترك وعلى فترات خالد ابراهيم مع محمد العطار.
على الجهة الاخرى، فإن مدرب السلط عماد تادرس يملك مجموعة من الاوراق الرابحة والتي تتمثل بمعتصم الدبعي وسالم الدبعي ووجدي الدبعي ومحمد نايف ومحمود الهنداوي وسالم معابرة، وهذا الثلاثي يتمتع بخبرة ميدانية واسعة في التعامل مع المواقف الصعبة، من خلال ايجاد المساحات المناسبة التي تعزز من اختراقاتهم عبر البوابة الأمامية، والاعتماد على تسديد الكرات القوية من مختلف المحاور والتقاط الكرات وتشكيل قوة مساندة مع لاعبي الخط الخلفي في الوصول الى المرمى وهي التي ينتظر ان تسهم فيها تحركات لاعبي الجناح محمود الهنداوي ووجدي الدبعي.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش