الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

عمليات دهم للبحث عن عناصر «لواء اليوم الموعود» في العراق

تم نشره في الأحد 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 02:00 مـساءً
عمليات دهم للبحث عن عناصر «لواء اليوم الموعود» في العراق

 

 
بغداد - الدستور - الخليل عبيد

قللت مصادر أمنية عراقية من وجود مايسمى بـ "لواء اليوم الموعود" الذي دعا الى تشكيله الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقالت المصادر الامنية ان كل ما يجري تداوله من معلومات حول هذا الموضع لا يتعدى التخمينات او الاشاعات .

واشارت هذه المصادر الى ان ما يجري على الارض الان هو تصاعد عمليات القبض على عناصر اجرامية من تشكيلات المجموعات الخاصة التي تدعمها دول مجاورة للعراق في اشارة ضمينة الى ايران . وتتمركزة التحركات الامنية في مدينة الصدر المعقل الرئيس للتيار الصدري في بغداد وداخل مدينة النجف لاستهداف ما تصفه هذه المصادر الامنية بقيا مرجحة لتشكيل وقيادة لواء اليوم الموعد.وكان مقتدى الصدر قد اصدر بيانا بتشكيل لواء اليوم الموعود لمقاتلة القوات الاميركية في العراق.

من جانبها قالت عضوة الهيئة السياسية للتيار الصدري اسماء الموسوي ان حق المقاومة مكفول شرعيا وقانونيا ودستوريا واضافت ان تشكيل لوء اليوم الموعود هو من اختصاص مقتدى الصدر حصرا وبيانه واضح في هذا الموضوع بان اللواء سيتم تشكيله في حالة اقرار الاتفاقية الامنية وبقاء قوات المحتل الاميركي في العراق على حد قولها موضحة ان الاعتقالات ليست بالشيء الجديد وقد بدأت منذ نيسان 2003 وما زالت متأصلة حتى الان لاستهداف عناصر التيار الصدري.

في غضون ذلك قالت مصادر استخبارية مطلعة ان مدينة النجف ( جنوب العاصمة بغداد ) تشهد منذ ايام حركة غيرطبيعية للقوات الاميركية من طيران جوي ليلا الى الارتال العسكرية التي بدأت تظهر وبشكل لافت للنظر في عدد من احياء المدينة وخاصة الاحياء التي يقطنها غالبية اتباع مقتدى الصدر.

Date : 23-11-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش