الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«البترا» تقيم مهرجان «الوطن في القلب» الفلكلوري لـ27 مدرسة

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2016. 11:45 مـساءً
عمان- الدستور
افتتح رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا فعاليات مهرجان البترا الثاني عشر للتراث العربي والفنون الفلكلورية للمدارس الثانوية في المملكة والذي نظمه قسم النشاط الثقافي في عمادة شؤون الطلبة تحت عنوان «الوطن في القلب»، بمشاركة سبع وعشرين مدرسة حكومية وخاصة.
وأوضح المولا أن حرص جامعة البترا على تنظيم مهرجان التراث سنويًا يأتي للتأكيد على عناصر الهوية الوطنية، قائلا إن «التراث الشعبي على مستوى الكلمة واللحن والحركة الموقعة والأزياء الوطنية هي من أهم مكونات الهوية الوطنية التي تحرص الشعوب والأمم على رعايته والاهتمام به وتنظيم المهرجانات له، ولعل في شعار المهرجان «الوطن في القلب»، خير دليل على ذلك».
وأشار المولا إلى اهتمام الجامعة بتنظيم مهرجان التراث جاء بهدف تقديم المفاهيم الصحيحة والدقيقة للتراث والفلكلور الشعبي لدى الطلبة لضمان تطور نوعية المشاركات .
وأكد عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور غازي أبو زيتون أن مشاركة سبع وعشرون مدرسة يدل على أن المشاركين في مسابقة المهرجان لديهم العزيمة والإرادة والتحدي للولوج إلى عالم الإبداع إذا ما توفرت لهم الفرص المتكافئة للمنافسة الشريفة والعادلة، مضيفًا «جامعة البترا وكعادتها توفر هذه الفرصة لهؤلاء الشباب لإبراز طاقاتهم وأن يتنافسوا بشرف ومحبة من أجل العلو والتفوق».
يشار إلى أن جامعة البترا بدأت بتنظيم مهرجان التراث والفلكلور للمدارس بالتعاون مع مديريات التربية في عمان منذ إحد عشر عاما ويتضمن المهرجان مسابقة لأفضل العروض المقدمة، يشرف عليها لجنة تحكيم محايدة، حيث ضمت اللجنة هذه السنة الدكتور حسين الأعظمي من المعهد الوطني للموسيقى، والسيد لؤي شاهين من وزارة التربية والتعليم والسيدة عفاف العتيبي رئيسة قسم النشاط الفني والثقافي، وستقيّم اللجنة العروض المقدمة من سبعة وعشرين مدرسة على مدى يومين.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفى الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش