الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مصرية متخصصة في الكيمياء ضمن فريق المفتشين

تم نشره في الخميس 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2002. 02:00 مـساءً
مصرية متخصصة في الكيمياء ضمن فريق المفتشين

 

 
القاهرة - (اف ب) يضم فريق المفتشين الدوليين عن الاسلحة في العراق الذين بدأوا عملهم امس امرأة مصرية ربة اسرة ومتخصصة في الكيمياء تعيش في تجوال دائم.
فقد حصلت مهى رفعت محمود على شهادة في الكيمياء بتفوق من كلية العلوم عام 1982. وهي اول مصرية تشارك في هذا النوع من المهام في العراق.
وتشير مجلة »المصور« المصرية الى ان مهى حصلت عام 1987 على ماجيستير في الكيمياء التحليلية من جامعة عين شمس قبل ان تنال شهادة الدكتوراه في فيينا عام 1996.
وعملت مهى استاذة لمادة الكيمياء التحليلية في مختبر انشاص (شمال القاهرة) التابع لهيئة الطاقة الذرية الحكومية. وانضمت عام 1998 الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومقرها فيينا، حيث اوكل اليها تفتيش مواقع نووية في الولايات المتحدة وكندا.
وتقيم مهى في العاصمة النمسوية مع زوجها عادل رمضان، الاستاذ المساعد في هيئة الطاقة الذرية، وابنتيها مي (14 عاما) ونسمة (13 عاما).
ومهى امرأة محجبة، ونقلت »المصور« عن زوجها قوله ان »مهى سيدة مصرية مثل كل النساء لكنها في سفر دائم ولا وقت لديها للامور المنزلية«. واضاف ان مهمتها في العراق »ستكون مثل اي مهمة اخرى قامت بها« موضحا انها اجرت اتصالا هاتفيا معه فور وصولها الى بغداد و«لم تظهر اي قلق«. وتابع »لقد اكدت انها بخير ولم تتفوه بكلمة عن مهمتها حفاظا على السرية كسائر زملائها«.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش