الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

شروق الشاذلي * نجمة شباب الأردن والمنتخب النسوي لكرة القدم: أنا «كتالونية» .. والبرازيل ستفوز بكأس العالم

تم نشره في الاثنين 14 كانون الأول / ديسمبر 2009. 02:00 مـساءً
شروق الشاذلي * نجمة شباب الأردن والمنتخب النسوي لكرة القدم: أنا «كتالونية» .. والبرازيل ستفوز بكأس العالم

 

 
عمان - الدستور

(ضيف رياضي) تستقبل اليوم اللاعبة شروق الشاذلي إحدى نجمات كرة القدم النسوية ، التي تملك سجلاً زاخراً بالألقاب مع فريق شباب الأردن ، ومشواراً مظفراً بالإنجازات مع المنتخب الوطني.

الشاذلي تحدثت عن بدايتها مع اللعبة ، وتناولت مسيرتها وتطرقت إلى طموحاتها عبر هذا الحوار:

لنتحدث عن البداية .. كيف كانت ؟

- انضممت لشباب الأردن عام (2004) ، وكان الفريق حديث العهد حينها ، وقد وجدتها فرصة كوني من عشاق اللعبة وكنت أتمنى دائماً أن يكون هناك كرة قدم نسوية في الأردن ، وبحمد الله نجحت بالتأقلم مع زميلاتي وتطورنا سوياً.

وما هي أبرز إنجازاتك مع الفريق ؟

- فزنا بلقب الدوري النسوي منذ إقامته للمرة الأولى عام (2005) وحتى الدوري الأخير الذي اختتم أمس الأول السبت ، كما أننا ظفرنا بلقب بطولة عمان الدولية الثالثة عام (2006) ، وفي العام التالي حصلنا على وصافة البطولة.

وما السر في هذه الإنجازات ؟

- شباب الأردن يملك إدارة واعية ومتفهمة تعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المسيرة ، ونحن كلاعبات نعيش كأسرة واحدة وعلاقاتنا الإجتماعية مع بعضنا البعض مميزة وهذا هو سر النجاح.

وماذا تتضمن مسيرتك على الصعيد الدولي ؟

- كنت إحدى اللاعبات الدوليات عند تشكيل المنتخب الوطني لأول مرة عام (2005) ، ونجحنا حينها بإحراز لقب بطولة غرب اَسيا التي أقيمت في الأردن في إنجاز مميز بالنسبة لنا كلاعبات ، قبل أن نحافظ عام (2007) على لقب البطولة التي أقيمت كذلك في الأردن ، مثلما حصلنا عام (2006) على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الاَسيوية التي أقيمت في تايلند ، وهذا العام أقيمت الدورة في فيتنام وحصلنا على الميدالية الفضية.

ومن أبرز الإنجازات كذلك التأهل إلى نهائيات كأس اَسيا للشابات عام (2006) في ماليزيا.

وكيف تمكنتم خلال فترة وجيزة من تحقيق ذلك ؟

- كان ذلك بفضل اهتمام الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد ومتابعة الأميرة ريم علي ، ولا أغفل كذلك دور عضو مجلس إدارة الإتحاد ورئيسة اللجنة النسوية رنا الحسيني ، ودور الجهاز الفني والإداري بقيادة الكابتن ماهر أبو هنطش الذي عرف كيف يوظف إمكانيات اللاعبات لخدمة المنتخب الوطني ، وأود أن أشير كذلك إلى أننا كلاعبات متفاهمات جداً مع بعضنا ونحن يد واحدة ونتطلع دوماً لنكون عند حسن الظن.

إدارة شباب الأردن ليست على وفاق مع القائمين على اللعبة في الاتحاد .. كيف تشعرون إزاء ذلك ؟

- هذا يجعلنا بين نارين ، فنحن تربطنا علاقة مع الإتحاد كوننا لاعبات دوليات ، وبنفس الوقت لا نستطيع أن ننكر فضل نادينا علينا ، وأتمنى أن يتفق الطرفان على ما فيه مصلحة اللعبة.

هل تشعرين أن اللعبة تسير كما يجب على الصعيد المحلي ؟

- لم نصل بعد إلى المستوى المأمول ، فالدوري لا يرتقي إلى حجم الطموح نظراً لغياب الإثارة وقلة الفرق المتنافسة وانحصارها بشباب الأردن وعمان والأرثوذكسي ، لكني أعتقد أن الأمور ستتحسن مستقبلاً إذا وجدت بقية الأندية الموارد المالية التي تعينها على الإستمرار ، لأن ذلك سيحافظ على رعاية كرة القدم النسوية ، ومن عام لاَخر سنعكس ذلك إيجاباً على المستوى العام.

إجابات سريعة

- اسمي شروق خليل الشاذلي ، أبلغ من العمر (23) عاماً ، وسأتخرج قريباً من الجامعة الأردنية ـ تخصص تربية رياضية.

- ستيفاني النبر أقرب اللاعبات إلى قلبي ، وأعتبرها قدوتي الرياضية.

- طموحي أن أنجح مع زميلاتي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم ونحن قادرات على ذلك إذا حافظنا على نفس النسق.

- أجمل أهدافي مع شباب الأردن كان بمرمى فريق راهانا الإيراني في نهائي بطولة عمان الدولية (2006) ، ومنحنا ذلك الهدف التقدم (4 - 3) قبل أن ينجح الفريق الإيراني بالتعديل ، لكننا فزنا بركلات الترجيح ، وبمرمى الأرثوذكسي في الدوري قبل الماضي وفزنا (4 - 0) ، أما أجمل أهدافي الدولية فكان بمرمى الشباب العربي اللبناني في بطولة أبو ظبي هذا العام وفزنا حينها (2 - 0) لنتأهل إلى المباراة النهائية.

- أهوى رياضة الخيل ، لكن عشقي لكرة القدم حجب عني كل شيء اَخر.

- أتأثر بنجمة المنتخب البرازيلي مارتا.

- محلياً يعجبني أداء حسونة الشيخ ، وعربياً محمد أبو تريكة وعالمياً ميسي ، أما على الصعيد النادوي فأشجع شباب الأردن وبرشلونة ، وفيما يتعلق بالمنتخبات أفضل الجزائر والبرازيل.

- برشلونة سيحتفظ بلقب الدوري الإسباني .. وأتوقع فوز البرازيل بكأس العالم بعد منافسة من إيطاليا وانجلترا.









Date : 14-12-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش