الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اتحاد الملاكمة يطلق المشروع الوطني الجديد «سانًد»

تم نشره في الأحد 11 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 03:00 مـساءً
اتحاد الملاكمة يطلق المشروع الوطني الجديد «سانًد»

 

 
عمان - الدستور - محمد الجالودي

اكد رئيس اتحاد الملاكمه طارق عوض ان الاتحاد يواجه تحديات كبيرة للوصول بالمنتخب الوطني الى العالمية ، مشيرا انه وللتغلب على هذه المعيقات التي تحد من تطلعاته فقد تقرر اطلاق المشروع الوطني (سانًد) والذي يهدف الى رفع سوية رياضة (الفن النبيل) لمواصلة تحقيق الانجازات لتكون منافسا حقيقيا على مختلف الاصعدة.

وقال عوض في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بمقر الاتحاد الذي حضره عضوا مجلس الادارة وليد زعرب (نائب الرئيس) والعقيد فاتن ابو الشعر (امين الصندوق) بالاضافة الى الملكف بامانه السر سليمان نوار :" ان المشروع وطني طموح يهدف يسعى الى الاهتمام بالملاكمه المحلية وتوفير البيئة المثالية للملاكمين لجعلهم قادرين على المنافسة داخليا وخارجيا وتطوير هذه اللعبة كجزء من النهوض بالرياضة الاردنية بكافة اشكالها".

واضاف عوض ان المشروع يهدف اولا واخيرا الى تحقيق انجازات تليق باسم الاردن ومكانته المتميزة ، حيث ان برنامج (ساند) سوف يسهم في الوصول الى المستوى المنشود ، مؤكدا انه هناك حملة اعلامية كبيرة سيتم اطلاقها قريبا.

وبيّن عوض ان برنامج (ساند) يسعى ايضا الى توسيع قاعدة المشاركة في رياضة الملاكمه لخلق كفاءات اردنية في هذا المجال من مختلف الفئات العمرية وقادرة على المنافسة في كافة ميادين اللعبة.

وتابع عوض حديثه بالقول :"يهدف البرنامج الى التعريف برياضة (الفن النبيل) وحشد الدعم لها من اجل تطوير هذه اللعبة بالاضافة الى رعاية مواهبها من مختلف الفئات العمرية لرفد المنتخبات الوطنية بحيث تكون قادرة على المنافسة وتحقيق الانجازات".

واشار عوض الى ان البرنامج يسعى الى تخصيص جزء من الدعم المقدم لبرنامج (ساند) لتكريم اصحاب الانجازات من مختلف الفئات العمرية وذلك بتقدم الحوافز المالية ، بالاضافة الى توفير معسكرات تدريبية محلية وخارجية لتطوير قدرات الملاكمين ورفع مستواهم الى جانب اتاحة المجال امام الملاكمين للمشاركة في البطولات الدولية لكسب مزيد من الخبرات بما يحقق لهم التطور الملموس ، من خلال اقامة بطولات دولية في الاردن تهدف الى ادخال لاعبينا في اجواء تنافسية قوية.

واوضح عوض ان برنامج (ساند) يرفد المنتخبات الوطنية بالكوادر التدريبية المؤهلة بالاضافة الى توفير عناية صحية وغذائية للملاكمين وفتح مراكز تدريبية خاصة مزودة باحدث المعدات اللازمه للتدريب في اجواء مثالية لصقل مواهبهم وتطويرها.

وعاد عوض واكد ان الاتحاد يطمح من البرنامج ليكون انموذجا يحتذى به من خلال تحقيق الطموحات بالوصول به الى مستوى الاتحادات العالمية المتقدمه وتوير الامكانيات اللازمه لذلك وخلق الشراكات اللازمه لدعم عمل الاتحاد ، ومن بين هذه الطموحات والاهداف التي يسعى الى تحقيقها خلال هذه الفترة توفير الامكانيات لضمان تأهل منتخبنا الوطني الى اولمبياد لندن 2012 .

واعتبر عوض برنامج (ساند) فرصة للاسثمار في رياضة الملاكمه من خلال وضع شعار المؤسسات على الموقع الالكتروني وداخل الصالات والمرافق الرياضية التي تقام فيها المسابقات.

وقال عوض انه قد تم تقسيم المشروع الى اربعة مستويات وذلك على النحو التالي: (المستوى البلاتيني) وقيمة المساهمة فيه عشرة الاف دينار ، و (المستوى الذهبي) وقيمته خمسة الاف دينار ، و( المستوى الفضي) ثلاثة الاف و(المستوى البرونزي) الف وخمسمائة دينار.

وعلى هامش المؤتمر استعرض عوض الانجازات التي حققها الاتحاد منذ تشكيل المجلس الجديد والمتمثلة بالانتقال الى مقر عصري حديث ، وتدشين موقع الكتروني بالعربي والانجليزي وترتيب ملفات اللاعبين والمدربين والحكام والموظفين واقامة بطولة المملكة المفتوحة للشباب والسيدات لاول مرة في تاريخه بالاضافة الى انه نفذ مسابقة خاصة بالناشئين والبراعم ، كما ان النية تتجه لاطلاق بطولة الرجال المفتوحة الشهر المقبل.

ومن بين الانجازات الاخرى التي انجزت المشاركة بالبطولة العربية والحصول على (6) برونزيات واقامة معسكرات تدريبية خارجية في سورية ولبنان وتونس ولندن بالاضافة الى المشاركة ولاول مرة في تاريخ الاتحاد بالبطولة الاسيوية بالصين والفوز بفضية عن طريق ايمن عوض وبرونزية عبر ايهاب دوريش الى جانب التواجد ببطولة العالم التي جرت بميلان الايطالية ودخول لاعبي المنتخب الوطني بالتصنيف الدولي وهم محمد عبد العزيز وجهاد الزعبي وايمن عوض وايهاب درويش واحمد طعيمات.

ورد عوض على استفسارات رجال الاعلام بالقول :"نعمل بالمرحلة المقبلة على تقييم مستوى مدربي المنتخبات الوطنية ، كما اننا بصدد الاهتمام بفرق الفئات العمرية من براعم وناشئين وتطوير مهاراتهم".

وكان مجلس الادارة قد عقد جلسته العادية والتي تقرر خلالها ايقاف المدربين عدنان عبد الحميد وخضر ضراغمه 3 شهور وابراهيم الكسبة سنه ميلادية وتوقيف كل من اللاعبين احمد يحيى الكسواني ومحمد ابراهيم مرسي وذلك لاسباب مختلفة.

وبحسب المكلف بمهام امين السر فقد تقرر حل جميع الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية اعتبارا من امس واعادة جميع اللاعبين الى انديتهم ومراكزهم حيث سيتم اعادة تشكيلها بعد بطولة المملكة للرجال المقررة الشهر المقبل كما وافق على المشاركة في بطولة اسيا للشباب التي ستقام في ايران خلال شهر اذار المقبل.

Date : 11-10-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش