الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الشغب يوقف قمة كأس الاردن لكرة اليد بين السلط والاهلي : خروج عن الروح الرياضية واصابات بشرية وتخريب للممتلكات والاتحاد يحسمها في اجتماع اليوم

تم نشره في الثلاثاء 12 أيار / مايو 2009. 03:00 مـساءً
الشغب يوقف قمة كأس الاردن لكرة اليد بين السلط والاهلي : خروج عن الروح الرياضية واصابات بشرية وتخريب للممتلكات والاتحاد يحسمها في اجتماع اليوم

 

عمان - الدستور - محمد الجالودي

اوقفت احداث الشغب قمة كاس الاردن لكرة اليد بين فريقي السلط والاهلي ، بعد ان (ذبح) نفر من الجمهور الروح الرياضية ، واقتحم الملعب واعتدى على بعض اللاعبين ، مما احدث بعض الاصابات التي سالت منها (الدماء) وتعرض الممتلكات الداخلية والخارجية للتخريب في مشهد دخيل على ساحتنا الرياضية مما روع الكثير من عشاق كرة اليد وخاصة الاطفال الصغار الذين حضروا بصحبة عائلاتهم.

ورغم تدخل العقلاء الا ان هذه المحاولات لم تفلح في استكمال المباراة عندما عداد الاهداف كان يشير الى التعادل 30( - )30 في الزفير الاخير من الشوط الاضافي الثاني وبعد ان حاز الاهلي على رمية جزاء لم ينفذها بسبب هذه الاحداث.

ووصلت الى صالة قصر الرياضة (قوات الدرك) التي عالجت المشهد المؤلم خلال دقائق معدودة واتاحت المجال لمن هم داخل الملعب لمغادرة مدينة الحسين للشباب بسلام وامان.

على صعيد اخر يعقد اتحاد كرة اليد جلسة له مساء اليوم لبحث كافة الامور المتعلقة بهذه الاحداث المؤسفة والاطلاع على تقرير حكام المباراة والمراقب والاستماع لاعضاء مجلس الادارة الذين حضروا اللقاء.

وعلمت "الدستور" ان تقريرا مفصلا سيرفع الى اللجنة الاولمبية حول ما جرى في هذه المباراة من قبل بعض اعضاء مجلس الادارة الذين حضروا اللقاء.

ويشار الى طاقم حكام مصري مكون محمد سامي ومحمد سمير ادارة المباراة التي حفلت بالندية والاثارة على مدار اشواطها الاربعة.

الاهلي (30) السلط (30)

بادر الاهلي وكالعادة الى شن الهجمات السريعة والخاطفة ، والتي جعلته يحكم قبضته على مجريات الدقائق الاولى ، معتمدا في ذلك على تحركات احمد عبدالكريم ومحمود ياغي وايمن حمارشه بالخط الخلفي وهو امر اسهم في تفعيل دور لاعبي الاطراف حسن القريوتي واحمد ابو السندس ، حيث اظهر هذا الثنائي القدرة على الاختراق من البوابة الامامية فيما تألق عبدالرحمن العقرباوي على الدائرة ليمنح فريقه التقدم (2 - صفر).

السلط اخذ هده الامور على محمل الجد ، فسارع ثلاثي الخط الخلفي فارس الوحشه واسماعيل الطموني ومحمد نايف الى القيام بالعمليات الهجومية السريعة والتي قادها لاعب الدائرة خالد حسن حيث انه برز وبشكل فاعل بمركزه في حين كان للاعبي الاجنحة سالم الدبعي محمود الهنداوي دور هام في تقليص الفارق وتحقيق التعادل (2 - 2).

واصل الاهلي تقدمه ونجح اكثر من مرة بالوصول الى حارس مرمى السلط مهنا شموط وتمكن من التسجيل في اكثر من مناسبه ، حيث بقي متقدما (6 - 4) ثم (9 - 8).

في المقابل بذل السلط جهودا كبيرة ومضاعفة من اجل تقليص الفارق حيث شكلت تحركات الوحشة وخالد حسن خطورة بالغة على حارس مرمى الاهلي خالد حسن والذي تعامل بصورة جيدة مع هذه المساعي وافسد اكثر من محاولة لتبقى زمام الامور في يد الاهلي الذي فرض نفسه في هذا الوقت.

شهد نهاية الشوط الاول فاصلا مثيرا من السيطرة على اجواء المباراة من كلا الطرفين في وقت اظهر فيه سالم الدبعي قدرة على الوصول الى المرمى وتمكن من تحقيق التعادل 10( - )10 ثم منح فريقه التقدم 11( - 10).

الاهلي بدوره استعاد حضوره وتقدم في حين حاول السلط وعن طريق خالد حسن تقليص الفارق في اكثر من موقف لكن (الابيض) رفض هذا المنطق عندما نجح بانهاء الشوط الاول لمصلحته 13( - 12).

جاءت احداث بداية الشوط مثيرة من كلا الطرفين حيث تبادل الفريقان السيطرة فتحقق التعادل اكثر من مرة ، فبعد تقدم الاهلي 19( - )18 عاد السلط وعادل النتيجة 19( - 19).

بعد هذه التداعيات أخذت الامور منحى اخر ، فبعد تقدم الاهلي الواضح 25( - )32 عاد خالد حسن من جديد وقلص النتيجة الى هدف ، ومرت الدقائق عصيبة على الفريقين ليظهر في هذه الاثناء محمود الهنداوي ويمنح فريقه التعادل 25( - )25 وسط ذهول ودهشة المتابعين للمباراة ، حيث ساهم هذا الامر في تمديد اللقاء الى شوطين اضافيين.،،.

تداعيات جديدة.. وشغب

استهل الاهلي الشوط الاضافي الاول بالتقدم عن طريق احمد عبد الكريم مانحا فريقه التقدم ، لكن رد السلط جاء سريعا عن طريق فارس الوحشة والذي انهى هذه الحصة لمصلحة (الازرق) 29 - 27).

وفي الشوط الاضافي الثاني استعاد الاهلي توازنه من جديد حيث استطاع حسن القريوتي ان يحقق التعادل 29( - )29 ثم منح فريقه التقدم لكن خالد حسن عادل النتيجة 30( - )30 ، وقبل انتهاء الوقت بثوان احتسب الحكم رمية جزاء لمصحلة الاهلي وقبل تنفيذها اندلعت شرارة الشغب وتوقفت المباراة بعد ان اقتحم الجمهور الملعب واشتبك مع اللاعبين في مشهد مأساوي ومحزن للغاية..،،

التاريخ : 12-05-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش