الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

لارا طماش وجهاً إعلامياً لـ«دسما الأردن»

تم نشره في السبت 7 كانون الثاني / يناير 2017. 08:48 مـساءً

 الدستور - حسام عطية
اختارت اللجنة العليا لمشروع دسما الأردن الإعلامية لارا طماش من التلفزيون الأردني لتكون أحد وجوه دسما الإعلاميه لدعم منطقة البحر الميت حيث رحبت طماش بهذا القرار وأعربت عن سعادتها بهذا الاختيار معلنة عن استعدادها للبدء بدعم وترويج هذا المشروع اعلامياً الذي أصبح الأيقونة الرسمية لترويج منطقة البحر الميت .
ووجهت الزميله طماش رسالة الى كافة الزملاء الإعلاميين طالبت من خلالها ضرورة تكاتف كافة المؤسسات الإعلامية من أجل انجاح ترويج السياحة في المملكة الأردنية الهاشمية .
وبدوره صرح الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية الزميل هيثم علي يوسف ان اللجنة العليا لجائزة دسما DSMA  ستنشر تباعاً أسماء الوجوه الإعلامية التي تساهم في دعم وترويج سياحة الأردن عربياً وعالمياً.
واعلن يوسف عن اطلاق جائزة دسما للاعلاميين والصحفيين في المملكة الأردنية الهاشمية واختارت الأمانة العامة منطقة البحر الميت رمزا ومكانا لحفل توزيع الجوائز الاعلامية نظرا لأهميتها الكبيرة في العالم وكونها تمثل رمزا سياحيا علاجيا للمملكة الأردنية الهاشمية.
ونوه يوسف إلى اننا الآن في صدد تشكيل لجنة متخصصة لرصد اعمال الزملاء العاملين في المؤسسات الاعلامية الخاصة والحكومية، فيما يدعم مجلس الوحدة الاعلامية العربية منطقة البحر الميت ويعلن عن اطلاق جائزة دسما DSMA للإعلام حيث سيتم اختيار شهر نيسان موعدا لعقد الحفل السنوي الذي يقدر ويكرم مهنية العمل الصحفي داعيا الشركات الأردنية ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لدعم هذه الجائزة المحلية والتي قد تتحول في السنوات المقبلة لجائزة اعلامية عربية للمساهمة في ترويج سياحة الأردن.
يذكر ان الإعلامي زافين قيومجيان قد تم اختياره الأسبوع الماضي وجهاً اعلامياً عربياً لترويج مشروع دسما الأردن حيث زارا هو وعائلته منطقتي البحر الميت والعقبة دعماً للسياحة في المملكة الأردنية الهاشمية ولمشروع دسما الأردن، وكما تم اختيار الكاتبة الصحفية السعودية سمر المقرن وجهاً اعلامياً ثانياً واليوم يعلن مجلس الوحدة الإعلامية العربية اختياره للزميل ياسر النسور وجهاً اعلامياً من الأردن لمشروع دسما الأردن وتم اختيار السيدة زها مانكو وجهاً ثقافياً من الأردن لمشروع دسما الأردن .
ويعتبر البحر الميت هو بحيرة ملحية مغلقة تقع في أخدود وادي الأردن ضمن الشق السوري الأفريقي، على خط الحدود الفاصل بين الأردن وفلسطين التاريخية (الضفة الغربية وإسرائيل) يشتهر البحر الميت بكونه أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية، حيث بلغ منسوب شاطئه حوالي 400 متر تحت مستوى سطح البحر حسب سجلات عام 2013. كما يتميز البحر الميت بشدة ملوحته، إذ تبلغ نسبة الأملاح فيه حوالي 34%، وهي ما تمثل تسعة أضعاف تركيز الأملاح في البحر المتوسط، وواحدة من أعلى نسب الملوحة بالمسطحات المائية في العالم، وقد نتجت هذه الأملاح كون البحيرة هي وجهة نهائية للمياه التي تصب فيه، إذ إنه لا يوجد أي مخرج لها بعده، ويصل عرض البحر الميت في أقصى حد إلى 17 كم، بينما يبلغ طوله حوالي 70 كم وقد بلغت مساحته في عام 2010 حوالي 650 كم2 إذ تقلصت خلال العقود الأربعة الماضية بما يزيد عن 35%، كما يلعب المناخ الصحراوي للمنطقة -الذي يمتاز بشدة الحرارة والجفاف ومعدلات التبخر العالية- دورًا كبيرًا في زيادة تركيز تلك الأملاح فيه.
يذكر ان الامين العام والمؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية بدأ عمله في مجال الإعلام في عام 1998 حيث قدم البرامج الإذاعية وعمل مراسلاً لبعض البرامج الحوارية العربية وفي عام 2006 اسس ملتقى الإعلاميين الشباب العرب والذي أصبح تحت مظلة مجلس الوحدة الإعلامية، وملتقى الإعلاميين الشباب العرب تأسس عام 2006 ).
ويقوم المجلس في كل عام في اختيار عواصم للصحافة العربية وهي تكريم للعواصم التي لها تاريخ في نشوء الصحافة او الإعلام فكانت المنامة عاصمة الصحافة العربية في عام 2012 والرياض عاصمة الصحافة العربية2013 والقدس في العامين 2014 و2015 وتم اختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية في عام 2016 وقد تم تسليم الراية في حفل افتتاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في إمارة الشارقة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش