الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مبادرات أمانة عمان الكبرى

نزيه القسوس

الخميس 23 كانون الأول / ديسمبر 2010.
عدد المقالات: 1672
مبادرات أمانة عمان الكبرى * نزيه القسوس

 

قد أكون من أكثر الكتاب الذين يكتبون عن أمانة عمان الكبرى وأكثر هذه الكتابات عن بعض ما نعتقد أنه نقص في الخدمات أو بعض السلبيات مثل الأرصفة التي إقتلعت منها أشجار الزيتون ولم تزرع بدلها أشجار من أنواع أخرى أو عن حجز الشوارع أو المطبات..الخ. لكن كل ذلك لا يمنعنا من الكتابة عن ثلاث مبادرات قامت بها الأمانة وهي مبادرات نعتقد أنها مبادرات إيجابية بكل ما في هذه الكلمة من معنى وسنعرضها واحدة تلو الأخرى.

المبادرة الأولى وتتمثل في اللقاء الأسبوعي بين أمين عمان ومواطني العاصمة حيث يجلس صباح كل يوم أحد أمين عمان المهندس عمر المعاني ومجموعة من كبار موظفي الأمانة في قاعة المدينة ويأتي عدد لا بأس به من مواطني العاصمة الذين لهم قضايا محددة سواء أكانت قضايا شخصية أم قضايا عامة ويعرض كل مواطن قضيته بالتفصيل أمام الجميع وبعد أن ينتهي من عرض القضية يجري معه نقاش حول قضيته ثم يستمع مباشرة إلى الإجابة أو الوعد بالحل أو يطلب منه مراجعة مسؤول معين مع وعد بالمتابعة الحثيثة من قبل المسؤولين الجالسين في القاعة وهذه بدون شك مبادرة حميدة جدا نتمنى أن تحذو حذوها بقية الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة.

أما المبادرة الثانية الخيرة فهي وجود المهندس عمر المعاني صباح كل يوم سبت في إذاعة هوا عمان التابعة للأمانة في برنامج أسبوعي إسمه مع الأمين ليتلقى المكالمات الهاتفية من المواطنين مباشرة وعلى الهواء بدون تسجيل مسبق أو مونتاج حيث يعرض هؤلاء المواطنون قضاياهم العالقة أو مشاكلهم مع الأمانة وشكاواهم والأمين يقوم بالإجابة عن كل هذه القضايا بعد مناقشة أصحابها وفي معظم الحالات يطلب من المواطنين المتصلين مراجعته في مكتبه من أجل مساعدتهم في حل قضاياهم.

والمبادرة الثالثة هي إذاعة هوا عمان وقد كنت من أوائل الذين تحفظوا على إنشاء هذه الإذاعة لكن بعد أن إستمعت إليها لعدة أسابيع متتالية أعترف بأنها من مبادرات الأمانة الخيرة لأن هذه الإذاعة تتابع من خلال برنامجها الإذاعي الصباحي الذي يقدمه الزميل الإعلامي المتميز أحمد فهيم كل القضايا التي تهم مواطني العاصمة عمان وقضايا بعض مواطني المحافظات خصوصا حركة السير في مختلف مناطق عمان وما يقع من حوادث سير وغيرها لتتم معالجتها بأقصى سرعة ممكنة سواء من أجهزة أمانة عمان أو من قبل إدارة السير المركزية.

أمانة عمان الكبرى هي مؤسسة خدمات من الدرجة الأولى وخدماتها التي تقدمها لمواطني العاصمة مستمرة على مدار الأربع والعشرين ساعة ولا يمكن أن يرضى كل سكان العاصمة وضواحيها عن هذه الخدمات لأننا نطلب دائما الأفضل والأحسن ولأننا كما يقول المثل الشعبي (كل واحد بحب يدير النار على قرصه) لكننا في المحصلة نحترم هذه المؤسسة الوطنية ونقدر كل عامل فيها من الأمين وحتى أصغر موظف.

التاريخ : 23-12-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش