الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«السريع» في ذمة التاريخ

طلعت شناعة

الاثنين 15 آب / أغسطس 2011.
عدد المقالات: 2199
«السريع» في ذمة التاريخ * طلعت شناعة

 

ما قلنا من الأول إنه مشروع فاشل ولا يخدم أحدا من المواطنين.

قلنا ذلك من البداية : بداية الحفر وبداية الأزمة « المفتعلة» وبداية الانهيار للشوارع التي تحولت الى « مواقف» للسيارات انطلاقاً من المثل القائل» المال السايب بعلم السرقة». بل ويجعل الناس تتندر على مشروع كان من أوله يحمل شهادة الوفاة.

لكن لو معنا فلوس كان ردوا علينا. وهذه مشكلة بحد ذاتها.

أخيرا ، عرفت الحكومة ان مشروع « الباص السريع « عديم الجدوى ناهيك عن الأموال الطائلة التي صُرفت عليه و» الإخراج « المبهر للسيناريو الذي ظهر عليه في البداية وبدا وكأن ـ المشروع ـ سوف يحل مشكلة الشرق الاوسط وليس مشكلة السير والاختناقات المرورية في عمّان فقط.

لكن ، لا بد ان أتريث قبل الاستمرار في « النعي « للباص السريع الذي ظل ـ مكانك سر ـ .لربما تخرج الحكومة برأي يجعل كلامي هذا ـ مثل قلته ـ وبالتالي لا تفيدني شجاعتي».

كل شيء وارد في بلدنا. مادام هناك من لا يرحم العباد ومادام هناك « مال سايب» ومادام هناك من « يستمتع « بممارسة الفساد».

الحكومة مشكورة ممثلة برئيسها معروف البخيت أصدر قراراته بوقف عطاءات الباص السريع الجديدة. لاحظوا « الجديدة «. طيب والقديمة والسابقة ما مصيرها؟

ومن المثير للضحك ما جاء في التقارير ان « المشروع لا يتناسب مع طبيعة مدينة عمّان بسبب طبيعتها الجغرافية الجبلية.

طيب آخر سؤال قبل ما أروّح: وين كان المسؤولين عندما بدا الحفر وعندما احتفلوا بفكرة المشروع؟

صحّ النوم!!

[email protected]

التاريخ : 15-08-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش