الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«إخوان الأردن» يرحبون بفتوى خامنئي بتحريم الإساءة لأم المؤمنين ورموز السنة

تم نشره في الأحد 3 تشرين الأول / أكتوبر 2010. 03:00 مـساءً
«إخوان الأردن» يرحبون بفتوى خامنئي بتحريم الإساءة لأم المؤمنين ورموز السنة

 

 
عمان - الدستور

دعا المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد الى توحيد جهود الأمة الاسلامية في التصدي لـ"العدو الاول" الكيان الصهيوني ومن خلفه.

وثمن في تصريح له نشر على موقع الجماعة امس الفتوى الصادرة عن "اعلى مرجعية لدى المسلمين الشيعة"السيد علي خامنئي والتي حرم فيها التعرّض لأمهات المؤمنين والسيدة عائشة ورموز أهل السنة ، معتبرا ان هذه الخطوة كانت ضرورية لجمع المسلمين وتوحيد الكلمة ووضعت حدا للفتنة المذهبية. ورأى سعيد أن المتربصين بالمسلمين يسعون لاذكاء نار الفتنة بهدف ضرب بعض ابناء الامة ببعض تمهيداً لتنفيذ مخططاتهم العدوانية .

واشار في هذا السياق الى تزامن تزايد الشحن المذهبي مع تزايد الهجمة على الامة الاسلامية في فلسطين والعراق وافغانستان وغيرها من البقاع. وشدد سعيد على أهمية توحيد صفوف المسلمين في هذه المرحلة ونبذ التعصّب لقطع الطريق على كل من يستهدف وحدة الامة.

وكان خامنئي أصدر أمس ، فتوى حرم بموجبها "الإساءة لزوجة النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين السيدة عائشة أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة". وجاءت الفتوى رداً على دعوة وجهها جمع من علماء ومثقفي الإحساء في أعقاب الإساءة التي وجهها ياسر الحبيب للسيدة عائشة .



Date : 03-10-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش