الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«الصحة» تنفي خصخصة «مستشفى حمزة» وتعتبر نظامه سبب نجاحاته

تم نشره في الجمعة 19 شباط / فبراير 2010. 02:00 مـساءً
«الصحة» تنفي خصخصة «مستشفى حمزة» وتعتبر نظامه سبب نجاحاته

 

 
عمان ـ الدستور ـ كوثر صوالحة

أكدت وزارة الصحة في بيان امس ان نظام مستشفى الأمير حمزة مكن الوزارة من استقطاب كفاءات طبية مشهود لها بالكفاءة والخبرة والعلم الوافر في اختصاصاتهم التي تفتقد إليها الوزارة ، وحققوا جنبا إلى جنب مع زملائهم في المستشفى انجازات يستحقون عليها الشكر والثناء والتقدير وأسسوا معهم لإطلاق برامج طموحة تشكل نواة للانطلاق نحو تنفيذها في مستشفيات أخرى تهيئ نفسها لهذه الغاية.

وجاء البيان ردا على بيان اصدرته لجنة المتابعة للحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية تحت عنوان "لنوقف الخطوات المتسارعة لخصخصة مستشفى الأمير حمزة وفصله تماما عن وزارة الصحة" نشرته بعض الصحف والمواقع الالكترونية امس.

واشار بيان الوزارة الى ان التصريح الصادر عن لجنة المتابعة انطوى على مغالطات وقلب للحقائق في محاولة بائسة لتوجيه أنظار الرأي العام بعيدا عن الانجازات الطبية المرموقة للمستشفى خصوصا في الآونة الأخيرة ، "إذ شهد إجراء عمليات ومداخلات طبية تجرى لأول مرة في مستشفيات الوزارة شهد لها القاصي والداني فيما تحاول اللجنة إنكار هذه الانجازات".

وتابع البيان ان الانجازات الطبية الهامة التي حققها المستشفى أتاحها بشكل رئيس نظامه حيث أطلق المستشفى برامج طموحة كزراعة الكلى وجراحة القلب وغيرها من الجراحات والمداخلات الطبية الدقيقة ويستعد المستشفى لإطلاق برنامج هام لجراحة الأعصاب ، مؤكدا ان اللجنة لن تنجح بحرف أنظار الرأي العام عن انجازات المستشفى ، والأردنيون لن ينسوا لحظات الفرح التي غمرت نفوس أسر وعائلات أجريت لأبنائها في المستشفى زراعة كلى وجراحة قلب مفتوح أعادت إليهم الأمل بحياة طبيعية بعيدا عن شبح المرض الذي كان يتهدد حياتهم ويذوقون بسببه الألم والمعاناة.

أما الحديث عن ارتفاع أجور زراعة الكلى في المستشفى ، قال البيان انها مغالطة لا تصمد أمام الحقائق التي يعرفها الجميع بمن فيهم اللجنة التي لم توشح تصريحها الصحفي بأسماء أي من أعضائها أومن يمثلونها ،"فجميع زراعات الكلى أجريت في المستشفى مجانا على حساب وزارة الصحة فيما أجريت عمليات جراحة القلب المفتوح للمرضى الأردنيين والأشقاء العرب بمكرمة ملكية سامية".

ونفى البيان ان تكون الجامعة الهاشمية مرجعية للقرارات الإدارية في المستشفى كما تدعي اللجنة ، "وليس لرؤساء الأقسام الطبية السريرية أي دور في الجوانب الإدارية.. ، وببساطة متناهية فان الوزارة وقعت اتفاقية تعاون مع الجامعة ومن بنودها تعيين أكاديميين لرئاسة الأقسام السريرية وذلك ليس حكرا على أساتذة الجامعة ومن تنطبق عليه الأسس سيعين رئيسا للأقسام".

وذكر البيان بالمثل القائل "عنزة ولو طارت" ، مشيرا الى اصرار اللجنة منذ إطلاق نظام خاص بمستشفى الأمير حمزة على الحديث عن خصخصته رغم تأكيدات وزير الصحة الدكتور نايف هايل الفايز الواضحة والصريحة التي لا تحتمل التفسير أو التأويل إذ أعلن في غير مناسبة بأن مستشفى الأمير حمزة لن يكون إلا حكوميا فمديره العام والموظفون والإداريون من كوادر الوزارة يتقاضون رواتبهم منها.



Date : 19-02-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش