الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«العمل الإسلامي» ينظم رحلة بحرية لكسر حصار غزة

تم نشره في الخميس 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 02:00 مـساءً
«العمل الإسلامي» ينظم رحلة بحرية لكسر حصار غزة

 

 
عمان - الدستور

قرر المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي المباشرة بخطوات تسيير رحلة بحرية اردنية تنطلق من العقبة وصولا الى غزة بهدف كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق الاعلامي باسم الحزب رحيل الغرايبة عقب اجتماع المكتب امس ان الحزب "سيبدأ في الخطوات التنفيذية لتسيير الرحلة المشار اليها بهدف خرق الحصار الظالم ازاء استمرار الحصار الصهيوني "اللاانساني غير المسبوق على اكثر من مليون ونصف المليون انسان في قطاع غزة".

وقال ان الحزب يأمل في ان تنخرط قطاعات شعبية عديدة في تنفيذ هذه الفكرة التي تراود الاردنيين وتعبر عن استنكارهم للحصار الصهيوني الهمجي.

ونوه الى ان الحزب سيقوم بهذه الخطوة "بمشاركة" القوى السياسية والفعاليات والشخصيات الوطنية ، وحث الاردنيين على اختلاف مواقعهم دعم المبادرة ماديا ومعنويا.

واعرب الغرايبة عن امله في ان تشكل مثل هذه الخطوة اضافة نوعية الى الجهود التي يقوم بها بعض احرار العالم وبعض المنظمات الانسانية في العالم لمواجه الحصار ، داعيا الى تحرك شعبي عربي عريض لاسقاط الحصار ، وتابع: نأمل ان تكون المبادرة مقدمة لمبادرات عربية واسلامية مماثلة.

وقال ان هذه المطالبة تأتي انسجاما مع الموقف الاردني الملتزم بالقضية الفلسطينية ، ووفاء لدماء الشهداء الاردنيين على ارض فلسطين ، واسهاما في كسر الحصار الظالم عن قطاع غزة الذي يعيش ظروفا مأساوية لا يقبلها انسان حر.

الى ذلك ادان الناطق الاعلامي بشدة الجريمة الصهيونية التي وقعت في قطاع غزة صباح امس وراح ضحيتها ستة شهداء.

وقال ان خرق الكيان الصهيوني للتهدئة يثبت مرة بعد اخرى ان هذا الكيان الجبان ليس له عهد ولا ذمة وهو مجبول على الغدر والخيانة ، لافتا الى ان الكيان استغل ستار الانتخابات الامريكية للقيام بجريمته.

وتابع: ان الاوان كي تتحرك الشعوب العربية والاسلامية للتصدي لهذا الكيان العدواني اللئيم.

واشار الى ان سياسة الكيان الصهيوني تقوم على التفرقة ولا مصلحة له في وحدة الشعب الفلسطيني ، مناشدا الاطراف الفلسطينية الرد على الجريمة الصهيونية بالمسارعة الى اتفاق يوحد الجهد الفلسطيني في برنامج واحد يرتكز على مقاومة الاحتلال.

Date : 06-11-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش