الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

جلالته يحذر خلال استقباله الضاري من التداعيات الخطيرة للاقتتال الطائفي في العراق * الملك يؤكــد استعداد الاردن لتقــديم كل الدعم لانجاح الم

تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 02:00 مـساءً
جلالته يحذر خلال استقباله الضاري من التداعيات الخطيرة للاقتتال الطائفي في العراق * الملك يؤكــد استعداد الاردن لتقــديم كل الدعم لانجاح الم

 

 
عمان ـ بترا: اكد جلالة الملك عبدالله الثانـي استعداد الاردن لتقديم كل الدعم اللازم لانجاح جهود المصالحة الوطنية وعودة الوئام بين ابناء الشعب العراقي الواحد.
وقال جلالته خلال استقباله امس رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ حارث الضاري ان مساهمة جميع ابناء الشعب العراقي بمختلف مذاهبهم الدينية وتوجهاتهم السياسية هي الاساس في اخراج العراق الشقيق من الازمة الحالية التي يمر بها.
وحذر جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك من التداعيات الخطيرة لعمليات العنف والاقتتال الطائفي التي اكد جلالته ان العراق بلدا وشعبا هو الخاسر الوحيد فيها.
واعتبر جلالته ان استهداف المقدسات الاسلامية في العراق سواء كانت سنية او شيعية وعمليات الخطف والقتل تشكل انتهاكا لحرمات دماء المسلمين ولمبادئ ديننا الحنيف وخرقا لكل القيم الانسانية.ويأتي لقاء جلالة الملك عبدالله الثانـي مع الضاري في سياق اللقاءات التي يجريها جلالته مع عدد من القيادات الشيعية والسنية العراقية والجهود المستمرة التي يبذلها جلالته لنزع فتيل الازمة في العراق وجمع الاطراف العراقية على كلمة سواء تمهيدا لانهاء الاقتتال وبناء العراق الامن والموحد.
كما يأتي الاجتماع قبيل اللقاء المرتقب لجلالة الملك مع الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بعمان غدا الاربعاء بهدف البحث في ايجاد مخرج للوضع المتأزم في العراق واستعادته لامنه واستقراره.
من جهته اعرب الشيخ الضاري عن تقديره وشكره للاردن لما يبذله من جهود موصولة دعما للعراق في هذه الظروف الصعبة والخطيرة لكي يتمكن العراقيون من الحفاظ على وحدة بلدهم وتأمين مستقبل أفضل .
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش