الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الحسين يتجاوز عقبة السلط ويتأهل لنهائي كأس اليد

تم نشره في الأربعاء 2 كانون الأول / ديسمبر 2015. 02:00 مـساءً

اربد – الدستور- حسين الزعبي
تأهل فريق الحسين لملاقاة نظيره الاهلي في المشهد الختامي لمسابقة كأس كرة اليد لهذا الموسم بعد ان تمكن من اجتياز عقبة ضيفه السلط بنتيجة 25 / 18  والشوط الاول انتهى لصالحه ( 15/ 6) في مباراة الدور قبل النهائي التي اقيمت امس بصالة مدينة الحسن للشباب .
الحسين ( 25 ) - السلط ( 18 )
ضرب الحسين بقوة وتقدم في البداية  بسرعة  6/0 بالدقائق العشرة الاولى  اربك مخططات السلطية الذي عانى من الغيابات وعجز عن مجاراة  سرعة العاب مضيفه  وتمكن من تسجيل عده اهداف متتالية وساهم تألق حارس مرماه عبدالرؤوف في افساد عدة كرات سلطية في رفع معنويات لاعبيه واستعاد السلط  توازنه وقلص الفارق 6/3 .
سرعان ما تدارك الحسين الموقف ويعود للامساك بزمام الامور وكسب عدة اهداف من خلال  الهجوم الخاطف والمرتد الذي قاده معاذ عبيدات وصلاح طبيشات الامر الذي زاد من اعباء السلطية بعد ان اتسع الفارق 8/3 .
اعتمد الحسين على قوة لاعبي خطة الخلفي الضاربة والمتمثلة بقدرة ضاربية صهيب عبيدات وطارق المنسي على الاختراق والتصويب من البوابه الامامية ليتسع الفارق من جديد 13/5 بعد ان تعددت الثغرات الدفاعية والتي استغلها الحسين في زيادة الفارق التهديفي وينهي الشوط لصالحه 15 / 6 !!
بالمقابل افقتد السلط الذي لعب بتشكيلة بديلة قد تأثر اداءة لغيابات متعددة للفعالية الهجومية المطلوبة للتغلب على تماسك دفاعات الحسين ولم تجد محاولات سالم وجدي الدبعي وعبد الحافظ مصدق ومحمود هنداوي في  احداث الفارق المطلوب .
بقيت مقاليد الامور بيد الحسينية مع بداية احداث الحصة الثانية والتي واصل على اثرها ايقاعة الهجومي الصاخب والتسجيل ليزيد الفارق 20/11 مع منتصف الشوط وبالرغم من التحسن الواضح الذي طرأ على اداء السلطية الا ان الرقابة الفردية المفروضة على مفاتيح لعب الحسين لم تفلح في الحد من فعاليته الهجومية الذي واصل تفوقة الميداني وحسم نتيجة المباراة لصالحة  25/18 والشوط الاول ( 15/ 6 ) .

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش