الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

عقيلة رئيس وزراء سكسونيا تزور قرية أطفال عمان

تم نشره في الخميس 19 شباط / فبراير 2009. 02:00 مـساءً
عقيلة رئيس وزراء سكسونيا تزور قرية أطفال عمان

 

 
عمان ـ بترا

زارت عقيلة رئيس وزراء "ولاية سكسونيا - انهلت الالمانية" ايفا كلين امس قرية اطفال عمان للاطلاع على التجربة التي تقدمها قرى الاطفال في المملكة في مجال رعاية الاطفال واحتضانهم وتأهيلهم ليكونوا جيلا واعدا في المستقبل.

وجالت كلين في مرافق القرية وزارت احد البيوت العائلية فيها ، واستمعت والوفد المرافق لها الى ايجاز قدمه مدير القرية حسام ابو جعب عن القرية واهدافها ومجالات الرعاية الاجتماعية والانسانية والنفسية التي توفرها لابنائها باعتبارها تمارس دور التنشئة الاجتماعية البديلة.

واوضح ابو جعب ان القرية تتسلم الاطفال عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية ومعظمهم من الايتام تحت سن العاشرة والذين لديهم القدرة على التعلم والتطور والتأكد من خلوهم من الامراض.

وعرض دور القرية في تأهيل الاطفال حتى سن 14 عاما ، وانهم بعد ذلك يقيمون في بيوت للشباب والشابات تابعة للقرية حتى يكملوا تعليمهم ويكونوا قادرين على تحمل مسؤولياتهم تجاه انفسهم ووطنهم.

وجمعية قرى الاطفال جمعية محلية تسعى الى تحقيق حياة كريمة لأطفال اردنيين أيتام ومحرومين ، برعايتها لهم منذ لحظة انتمائهم للقرى وحتى انتقالهم الى بيوت الشباب والشابات ليخوضوا غمار الحياة باستقلالية واعتماد كلي على النفس ، وترعى الجمعية 345 طفلا في قراها الثلاث وفي بيوت الشباب والشابات التابعة لها.

Date : 19-02-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش