الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

في مؤتمر صحافي للجنة المتابعة للحملة الوطنية * الدعوة لخفض الرسوم الجامعية والغاء التعيين في مجالس الطلبة

تم نشره في الأحد 1 نيسان / أبريل 2007. 03:00 مـساءً
في مؤتمر صحافي للجنة المتابعة للحملة الوطنية * الدعوة لخفض الرسوم الجامعية والغاء التعيين في مجالس الطلبة

 

 
عمان - الدستور
عقدت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة" ذبحتونا"مؤتمراً صحفياً في مقر حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني امس حيث قام الناطق الرسمي باسم الحملة الدكتور فاخر الدعاس بقراءة ورقة إشهار الحملة وأهدافها .
وقال :انه إدراك منها لخطورة ما يحيق بالقطاع الطلابي من مخاطر ، تعلن القوى والفعاليات الطلابية والشبابية بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية انطلاق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة"ذبحتونا".
وقال ان هذه الحملة موجهة لحكومة شكلت وزارة التعليم العالي التابعة لهـا لجنـة لدراسة إلغاء الموازي ورفع رسوم البرنامج العادي لتصبح مساوية لبرنامج الموازي ، أي رفع الرسوم أضعاف سعرها الحالي . كذلك رفع الرسوم الجامعية بطرق مباشرة وغير مباشرة إلى أن وصلت كلفة دراسة تخصص تكنولوجيا المعلومات ما يقارب ألـ 300 دينار شهرياً بما يفوق معدل رواتب موظفي الدولة . وقال ان هدف الحملة خلق رأي عام أردني ضاغط لاعطاء الطلبة حقوقهم لافتا الى ان الحملة تنقسم إلى ثلاث مراحل : الأولى : تحمل شعار : خفض الرسوم الجامعية باتجاهين إلغاء التوجه لرفع الرسوم وخفض الرسوم الجامعية بأسعارها الحالية .
اما المرحلة الثانية فهي الحريات الطلابية : وستعمل على إلغاء قرار التعيين في الجامعة الأردنية وكافة تعليمات مجلس الطلبة لعام 2000 وإلغاء الصوت الواحد في انتخابات مجالس الطلبة و إعطاء الطلبة حرية العمل الطلابي والوطني في الجامعات .
اما المرحلة الثالثة فتركز على المطالبة بإقامة اتحاد عام لطلبة الأردن عبر إصدار بيانات داخل الجامعات وتحركات احتجاجية داخل الجامعات على شكل اعتصامات واقامة ندوات وورشات عمل حول الموضوع في أماكن مختلفة واعتصامات متنقلة امام مجلس النواب ومجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والجامعات والنقابات .
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش