الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«لوياك» تعلن بدء استقبال الطلبة الجدد لبرنامج درب

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً


] عمان- أعلنت مؤسسة لوياك عن بدء استقبال الطلبة الجدد لبرنامج درب الذي تنفذه بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للعام 2017.
ويهدف البرنامج الذي يستقبل طلابا من كافة التخصصات ومن مختلف الجامعات الحكومية الأردنية إلى تمكين الطلاب من الاندماج في سوق العمل بكفاءة من خلال ربط الشباب الذين يمتلكون المهارات والمؤهلات اللازمة بأصحاب العمل الباحثين عن هذه المؤهلات فضلا عن تقديم التدريب اللازم لهم.
ويسعى البرنامج كذلك إلى تنظيم وإقامة عدد من الورشات التدريبية بواقع 150 ورشة فضلا عن توفير فرص تدريبية للطلاب في عدد من المؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص. ويعمل البرنامج ايضا على إشراك الطلبة الملتحقين به في عدد من الأنشطة التطوعية مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة. يشار الى أن 6459 طالبا من مختلف المحافظات استفادوا من البرامج التدريبية التي يقدمها برنامج درب منذ عام 2011، اذ أتم 3465 طالبا المتطلبات التدريبية فيما التحق 68 بالمئة من طلاب البرنامج بسوق العمل.
وسيتواجد ممثلون وسفراء للبرنامج في الجامعات الأردنية لمساعدة الطلاب على التعرف على كيفية الالتحاق والتسجيل به من خلال الموقع الإلكتروني www.darb.jo وللمزيد من المعلومات يمكن للمهتمين زيارة موقع مؤسسة لوياك  www.loyacjordan.org. وتأسست لوياك كمؤسسة غير ربحية في عام 2008 بهدف تمكين الشباب من سن 16 الى 24 وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم واكتشاف مواهبهم ليصبحوا اعضاء فاعلين في مجتمعاتهم  وجاهزين اكثر للإنخراط في سوق العمل. ويسهدف برنامج درب طلاب وخريجيي الجامعات الاردنية، فبعد مرحلة التدريب على مهارات سوق العمل يتم توفير فرص للتدريب العملي في شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والعام لمدة تتراوح ما بين 6 الى 8 اسابيع وتكون مدفوعة الاجر في الاغلب والتي قد تنتهي بالتوظيف.(بترا) 

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش