الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

السماح لطلبة الثانوية التقدم للامتحان بعدد مفتوح من الدورات

تم نشره في الجمعة 7 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً
  • التربية.jpg

 عمان ـ الدستور ـ كوثر صوالحة 

وافق مجلس التربية والتعليم خلال جلسته التي عقدها مساء امس  برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، على المقترح المقدم من لجنة الامتحانات العامة في الوزارة بالسماح لطلبة الثانوية العامة التقدم للامتحان بعدد مفتوح من الدورات دون أن يستنفد حقه.

وأكد المجلس أهمية تطوير امتحان الثانوية العامة وإتاحة الفرصة للطلبة للتقدم للامتحان لعدد مفتوح من المرات، مؤكدين أهمية تعديل التشريعات والتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة وبما يتوافق مع هذا المقترح.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة من الوزارة والمختصين ذوي الخبرة والكفاءة من لجنتي التربية والتعليم في مجلسي الأعيان والنواب ونقابة المعلمين وأساتذة الجامعات والميدان التربوي، لتقديم ورقة عمل متكاملة تتضمن كافة المجالات المتعلقة بتطوير امتحان الثانوية العامة ومحتواه وآلية تطبيقه من حيث عدد المواد التي سيتقدم فيها الطلبة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد المجلس بأهمية هذا المقترح لكونه يتعلق بعدد كبير من الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في الامتحان دون توفير البدائل المناسبة لهم.

ويستطيع الطالب بموجب موافقة المجلس التقدم لأي مبحث مطروح في برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لأي دروة امتحانية تعقدها الوزارة ولأي فرع من فروع التعليم المطروحة من قبلها وذلك ابتداءً من الدورة الشتوية للعام الدراسي القادم 2017 / 2018 .

من جهة ثانية ،أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الاستمرار في استقبال طلبات الاشتراك لامتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية القادمة حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل 13 / 4 / 2017.

وجاء ذلك لإتاحة الفرصة للطلبة الذين لم يتقدموا للاشتراك في الامتحان خلال الفترة الماضية التي اعلنتها الوزارة سابقا وانتهت مساء امس.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش