الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اتفاقية بين «جدارا «ودائرة قاضي القضاة لمـنــح دبلــوم فــي الاصـلاح والتأهيــل الأسري

تم نشره في الأحد 9 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور
وقعت جامعة جدارا اتفاقية تعاون مع دائرة قاضي القضاة/معهد القضاء الشرعي تهدف الى عقد دورات مهنية في الاصلاح والتأهيل الأسري ومنح دبلوم مهني لهذه الغاية، ووقعت الاتفاقية بحضور سماحة قاضي القضاة  الشيخ عبدالكريم الخصاونة  وعدد كبير من قضاة الشرع الشريف واساتذه وطلبة الجامعة.
وقال الدكتور صالح العقيلي رئيس الجامعة ان القضاء هو العمود الفقري في بناء الأمم وصلاح أحوالها تقضي الحقوق وترد المظالم بلا تمييز أو تفرقة بين الناس بسبب الأصل أو اللون أو العقيدة، ولأجل هذه المعاني كان القضاء من وظائف الأنبياء عليهم السلام «إن الناس لم يتنازعوا في أن عاقبة الظلم وخيمة وعاقبة العدل كريمة» { ابن تيميه } ولهذا يروى أن الله ينصر الدولة العادلة وان كانت كافرةً ولا ينصر الدولة الظالمة وان كانت مؤمنةً.
واضاف «دأبت جامعة جدارا وبشكل مستمر على التواصل مع جميع المؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية في إقليم الشمال والتعاون معها لإقامة نشاطات في المجالات المختلفة سواء بهدف تعزيز العملية الأكاديمية وخدمة الطلبة أو بهدف خدمة المجتمعات المحلية المجاورة».
وقال سماحة قاضي القضاة «إنه لمن دواعي السرور والغبطة أن نجتمع بمناسبة توقيع اتفاقية التوأمة والتعاون بين دائرة قاضي القضاة وجامعة جدارا منارة العلم والمعرفة، هذه الاتفاقية التي بموجبها تمنح الدائرة والجامعة معا درجة الدبلوم المهني في « التوعية والتثقيف والإصلاح الأسري «.
واشار الى أن هذه الاتفاقية ترسخ مبدأ التعاون الذي آمر المولى جل جلاله أن نحققه في سبيل خدمة ديننا ووطننا العزيز  ، وقال سماحته أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق استكمال خطط دائرة قاضي القضاة اللارتقاء بالعمل القضائي وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين وتطوير أساليبها ونشر المعرفة القضائية والشرعية والقانونية المساهمة في حفظ كيان  الاسرة لتي هي اللبنه الأولى من لبنات هذا المجتمع الذي نشرف بخدمته.                                                                           
من جانبه بين الدكتور فتحي الطعامنة عضو هيئة التدريس في كلية الآداب واللغات ان جامعة جدارا صرح علمي وطني تضم هيئة تدريسية صاحبة كفأة علمية متميزه يسهمون في تنمية جيل مؤمن بربه ..منتم لعقيدته ...مخلص لوطنه يقع على عاتقهم تحميل العلم للاجيال .
واشار الى أن هذه الاتفاقية تهدف الى خدمة المجتمع ونشر العلم والخير والفضيلة لتحقيق الاصلاح الاسري والامن الاجتماعي .

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش