الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

48 الف طالب يتقدمون لامتحان الكفاءة الجامعية

تم نشره في الاثنين 10 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الدستور ــ  امان السائح  

بدأ نحو  48  الف طالب وطالبة  من المتوقع تخرجهم للفصل الثاني والصيفي من كافة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة امس  تأدية امتحان الكفاءة الجامعية للعام 2016-2017 ، في مستويات الامتحان الثلاثة الدقيق والمتوسط والعام ، حيث تم التقدم في تخصصات القانون والاداب والشريعة والاعمال والهندسة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والأثار والسياحة والعلوم السياسية والتربية والفنون والرياضة.

وابدى رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. بشير الزعبي ارتياحه لسير الامتحان في يومه الأول  ،الذي سيستمر  حتى الرابع والعشرين  من الشهر الحالي ، مؤكدا ان الاقبال على أداء الامتحان  يعكس جدية الطلبة لالتزامهم بامتحان الكفاءة الجامعي عن غيره من المرات السابقة واعتبار شهادة الامتحان أحد متطلبات التقدم بطلب لديوان الخدمة المدنية، علما بأنه سيستمر عقد الامتحان في جميع مؤسسات التعليم العالي ، وبواقع خمس جلسات يوميا .

واشار الزعبي، الى ان امتحان الكفاءة الجامعية يشتمل على ثلاثة مستويات وهي (المستوى العام والمتوسط والدقيق) وعدد الاسئلة 75 سؤالاً منها 40 للمستوى الدقيق، و 28 للمستوى العام، و7 للمستوى المتوسط، وسيطبق امتحان الكفاءة الجامعية في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، وعلى جميع التخصصات الأكاديمية.

وبين، ان الامتحان يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الاردنية ومخرجات برامجها والوقوف على جوانب القوة والضعف فيها مما يساعد على رسم الخطط والسياسات بالتعاون مع هيئة الاعتماد في معالجة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة فيها.

واكد  ان الامتحان يعقده المركز الوطني للاختبارات التابع لهيئة الاعتماد بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي ،  مشيرا الى ان المركز يعمل على اعداد عدة نماذج محوسبة ومتكافئة لكل تخصص جامعي لضمان العدل بين الطلبة اضافة الى التغلب على محاولات الغش.

 

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش