الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مارغو حداد تتألّق في مسلسل « شوق»

تم نشره في الخميس 22 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً

 الدستور ـ طلعت شناعة

«أخيراً يلتقي (راشد) وابنة عمه (شوق) كعروسين وسط الزغاريد التي ملأت الفضاء وتجمع المشايخ لحضور الزفاف لكن الحب العظيم الذي جمعهما لسنين وتجاوز معضلة الشيخة والمال والحلال وعاد بشقيقها (متعب) من أبعد الأماكن بعد غياب دام عشرين عاماً، ينتهي برصاصة انطلقت خطأ من بندقية (عقاب) شقيق (شوق) وقتلت (راشد).» هذه جملة  خبرية من اجواء احدث الاعمال الاردنية التي حظيت باعجاب جماهيري عربي.

 حيث اكد مسلسل « شوق» للمخرج محمد لطفي ان الدراما الاردنية «البدوية» لا تزال بخير. كما اكد ان بطلته الفنانة مارغو حدادا استفادت من نجاح مسلسل « مالك بن الريب» لذات المخرج والذي عُرض العام الماضي انها « نجمة» من نوع مختلف،وانها تسفيد من تجاربها السابقة،مُنطلقة مثل « الصاروخ» نحو المزيد من « التألّق».

وقد حقق مسلسل « شوق» بحسب مرجعيات اعلامية، نسبة مشاهدة كبيرة وتفاعلا من الجمهور العربي عبر الصفحة الرسمية له والقنوات التي تعرضه، ما يؤكد أن اللون البدوي أصبح نوعا من أنواع الدراما التي يقبل عليها الجمهور ويحبها.

الفنانة مارغو حداد وبعد نجاحها في مسلسل مالك بن الريب  الذي جسّدت فيه شخصية ميّة  حبيبة وزوجة الشاعر الصعلوك مالك بن الريب ، تعود ومع نفس المخرج محمد لطفي وهذه المرة من انتاج ( اي سي ميديا) وبدور صعب ومركّب ،حيث تجسّد شخصية شوق  البدوية التي تعاني من صراعات انسانية واجتماعية.

«شوق» الاردني، لوجود مسلسل سوري يحمل ذات الاسم، تأليف محمد البطوش ويضم نخبة من النجوم اضافة الى البطلة مارغو حداد،حيث نجد الفنان ياسر المصري ورشيد ملحس وامل دباس وسهير فهد وخالد نجم ومحمد الابراهيمي وهشام حمادة وعاكف نجم ومحمد المجالي وشاكر جابر وايمان ياسين وغريس قبيلي واخرين.

 المسلسل،  يدور حول شوق  الفتاة البدوية التي تريد الزواج من ابن عمها( راشد)/   ياسر المصري  ويرفض والدها هذا الزواج. وتظهر   شوق او النجمة مارغو حداد في المسلسل بشخصية منكسرة واحيانا قوية وتتحول الى وحش او  لبؤة  شرسة ،خاصة بعد صدامها مع  رشيد ملحس الذي يجسد شخصية بدر / الظالم والشرير، وتعيش  شوق  قصة حب مع  ورد  او الفنان خالد نجم.

وتجسد الفنانة امل دباس دور امرأة  «غازيّة»  او  «عرّافة» .بينما تقوم الفنانة سهير فهد بدور والدة الفنان ياسر المصري، والمسلسل يقع في ثلاثين حلقة ويعرضه التلفزيون الاردني وكذلك قناة ابو ظبي وعدة قنوات اخرى في رمضان 2017 ، وجرى التصوير في عدة اماكن بالاردن مثل   «حُسبان»  و «وادي رم»  و  «ابو ظبي» .

وما يميز المسلسل  انه عمل بدوي بوليسي وبه مشاهد من» الاثارة»/ الأكشن، قد يبدو الأمر غريبا على متابعي الدراما البدوية، لكن سيناريو العمل سيسير وفق هذه الرؤيا، كما يتميز العمل تطرقه للحديث عن «الغجر» أيضا ولا يكتفي بسرد قصص الدراما البدوية، أيضا المواقع التي تم بها التصوير مختلفة عن السائد فالمشاهد الذي تعود أن يرى الصحراء والرمال في الاعمال البدوية، يشاهد الجبال والأشجار في شوق.

وقد غنّى مقدمة و» تتر» المسلسل الفنان مهنّد حسين وتبدأ بـ «ياشوق قلبي كأنه الطير /لك فر كأن لان سبوقه».

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش