الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

لجنة الخبراء لتقييم رؤساء الجامعات الرسمية تناقش آلية عملها

تم نشره في الأربعاء 12 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً


] عمان - عقدت لجنة الخبراء التي شكلها مجلس التعليم العالي والبحث العلمي اخيرا للمشاركة في عملية تقييم رؤساء الجامعات الرسمية أول اجتماعاتها برئاسة الدكتور أمين محمود.
واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الذي حضر جانباً من الاجتماع، ان عملية تقييم رؤساء الجامعات تقع في إطار الإصلاح بقطاع التعليم العالي الذي تهدف إليه الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في ضوء المساءلة للقيادات الأكاديمية.
وبين الوزير أن مجالس الأمناء ولجنة الخبراء ومجلس التعليم العالي والبحث العلمي سيعملون بروح الفريق الواحد لتنفيذ هذه المهمة الوطنية التي ترسخ تقليداً لأول مرّة في المملكة.
ووضع الدكتور الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي اللجنة بالتصور العام لطبيعة عملها، مؤكدا ان عملية التقييم عملية تكاملية وتشاركية بين مجلس التعليم العالي ومجالس الأمناء.
واشار الى أن ما تردد حول (التحقق أو التحقيق) في عملية التقييم لم يرد كمعيار وجميع المعايير واضحة لمجالس الأمناء وكذلك مجلس التعليم العالي ويجب الالتزام بالمعايير التي أقرها المجلس دون زيادة أو نقصان أو تلاعب بالعبارات.
وناقشت اللجنة المهام المسندة إليها من مجلس التعليم العالي والممثلة بتحليل البيانات الواردة في النماذج التي ستحيلها إليها مجالس الأمناء إضافة إلى إنجاز مؤشرات الأداء الواردة في المعيار رقم (14) الذي يمثل التغذية الراجعة من العاملين في الجامعي والذي يؤكد ان هؤلاء هم شركاء أساسيون في عملية الإصلاح في قطاع التعليم وتقديم تقرير عن كل رئيس جامعة.
كما ناقشت اللجنة آليات العمل التي ستتبعها لإنجاز مهامها حيث أكد رئيس اللجنة الدكتور أمين محمود أن اللجنة ستلتقي برؤساء مجالس الأمناء عند قيامها بتحليل البيانات الواردة من تلك المجالس بغرض التشاور وإضفاء روح العمل كفريق واحد عليها.«بترا».

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفى الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش