الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مؤسسة نورسين تنظم ملتقى الأسرة الأردنية التعليمي الأول ( ركز ... تنجز )

تم نشره في الأحد 27 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

 الدستور – آية قمق
نظمت مؤسسة نورسين للخدمات الطلابية لتنظيم المعارض والمؤتمرات وتحت رعاية سعادة العين طلال أبو غزالة الأكرم ملتقى الأسرة الأردنية التعليمي الأول تحت شعار ( ركز... تنجز ) والذي استمر يوماً واحداً فقط في مقر مجموعة طلال أبو غزالة.
وهو الملتقى الأول من نوعه في الأردن ومنظمة الملتقى وصاحبة الفكرة المديرة التنفيذية لمؤسسة نورسين نادين حسن حيث أن الملتقى فكرتها وإبداعها.
ورحبت نادين حسن بالعين الدكتور طلال أبو غزالة وأصحاب السادة والمعالي والعطوفة من الحضور ،وقالت :» نجتمع بالصرح الشامخ وبرعاية من قامة من قامات الوطن، هذه القامة التي لا تتدخر جهداً في دعم الأيدي والتعليم فكان أول من مد يد العون والدعم لهذا الملتقى مؤكداً على ارتباط اسمه «طلال ابو غزالة» بالثقافة والمعرفة».
وبينت حسن فكرة ملتقى الأسرة الأردنية التعليمي القائمة على الارتقاء بالعملية التعليمية وتقدمها وتبادل الخبرات والمهارات بين المشاركين والتربوين والمؤسسات التعليمية، وتمكين المشاركين من الإطلاع على أحدث مستجدات العملية التربوية والتعليمية، والعمل على إعداد نخبة من التربويين والمعلمين القادرين على توظيف الإستراتيجيات الحديثة في العملية التربوية التعليمية، إضافة إلى  تمكين المشاركين من أساليب التعليم المنتسوري ونظام المجموعات ونظام الأركان للصغار، والعمل على تعريف المشاركين بفن التعليم التعاوني وتطبيقاته بإحترافية وغيرها من الاستراتيجيات التربوية الحديثة».
وأوضحت «أن الملتقى سيكون نصف سنوي وتزامناُ مع بداية كل فصل دراسي، بخطة وضعت ليكون هذا الملتلقى نصف سنوي جلسته قبل الفصل الدراسي لمناقشة ما تم انجازه بالفترة السابقة وإيجاد الحلول والعقبات إن وجدت، وفي الختام  شكرت حسن سعادة العين طلال أبو غزالة وتوجهت بالشكر لكل المشاركين بهذا الملتقى».
وفي كلمة ألقاها العين أبو غزالة أعرب من خلالها عن سعادته بهذا اللقاء موضحا انه يقدر دور المرأة باعتبارها نصف المجتمع ونصف الأمة وهي التي أنجبت النصف الآخر، ولأن المرأة مسوؤلة عن كل المجمتع، فعندما تعنى المرأة بالتعليم معنى ذلك أننا بخير، ولذلك وجود هذا الكم من السيدات يسعدني.
واضاف ابو غزالة « أريد أن أبدأ من القصة الموجودة بين أيديكم ( طلال ابن أديبة ) ووالدتي اسمها اديبة ووالدتي كما كل والدة لها مكانة خاصة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم «أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك»، فالأم تأتي قبل الأب .
وزاد «في هذا البلد وبالمرحلة الحالية تحديدا محظوظين بوجود وزير تربية وتعليم نموذجي ، انسان عملي مخلص ووطني بكل المعايير، عندما اطلع على هذه القصة اقرر أن تكون للدراسة والأن نطبع ألف نسخة توزع على المدارس،  بالإضافة إلى ذلك قرر الوزير  ان برنامج طلال أبو غزالة تقنية معلومات ، ستكون شرط اجتيازها هذه الشهادة والحصول عليها لرتب الأساتذه واحث الجميع أن يحصل عليها».
 وبقرار من الوزير ستكون شهادة معتمدة دولياً ومن الضروري على المدرارس أن تدخل استعمال الكمبيوتر ليس فقط تعليم استخدامه بل ليكون أداة للتعلم.
وشارك في الملتقى الذي تم يوم أمس تحت رعاية العين الدكتور طلال أبوغزالة، عدد من المؤسسات التربوية منها: مدارس الاتحاد ومدارس الحصاد وأكاديمية ساندس ومدرسة نورث سيتي وسنابل الخي، إضافة الى عدد من المعلمين والخبراء التربويين، وتم مناقشة أحدث القضايا والاستراتيجيات التربوية الحديثة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش