الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

11 شركة أردنية تنهي تعاقداتها مع شركة أَمنية متواطئة مع إسرائيل

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

 عمان-الدستور-حمدان الحاج

قالت حملة «الأردن تقاطع» ان 11 شركة أردنية خاصة انهت تعاقداتها مع الشركة الأمنية التي وضعت الحواجز للاقصى، مثمنة موقف تلك الشركات والمؤسسات في الأردن التي أنهت عقودها مع الشركة الأمنية استجابة لنداء المقاطعة العالمي الموجه ضد الشركة الأم لتواطؤها مع الاحتلال الاسرائيلي.

وحثت الحملة في بيان امس كافة الشركات والمؤسسات والفنادق والمراكز والمحلات التجارية في الأردن المتعاقدة مع الشركة أن تحذو حذو هذه المؤسسات التي أبدت التزامها بالمبادئ الأخلاقية من خلال إنهاء التعامل مع الشركة الأمنية بسبب تورط الشركة الأم في جرائم الكيان الصهيوني بالإضافة إلى انتهاكاتها لحقوق الانسان واللاجئين حول العالم.

وجددت دعوتها لفرع الشركة في الأردن بالضغط على الشركة الأم  لسحب استثماراتها بالكامل من الكيان الصهيوني.

جدير بالذكر، أن الشركة  شوهدت قبل بضعة أسابيع وهي تنقل البوابات الإلكترونية في القدس المحتلة قبيل نصبها أمام المسجد الأقصى وما زالت الشركة حتى يومنا هذا متورطة مع الاحتلال من خلال عقدها لإدارة وتدريب «أكاديمية الشرطة الإسرائيلية». 

وجددت الحملة دعوتها لهيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي المحلي والإقليمي اللذين ما زالا يتعاقدان مع الشركة الأمنية، إلى إلغاء عقودهما أسوة بغيرها من مؤسسات الأمم المتحدة في الأردن التي سبقتها إلى ذلك.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل