الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الاتحاد الأوروبي يدعم «الأونروا» بـ 12.4 مليون دولار

تم نشره في السبت 23 كانون الأول / ديسمبر 2017. 09:34 مـساءً

عمان - الدستور - ليلى خالد الكركي
أعلن الاتحاد الأوروبي عن مساهمة إضافية وحيوية قدرها 10.5 مليون يورو (12.4 مليون دولار )  للميزانية البرامجية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) لعام 2017  وذلك لغايات دعم التعليم والحصول على الرعاية الصحية وفرص العمل، وتحسين الظروف المعيشية للملايين من لاجئي فلسطين في جميع مناطق عمل الوكالة الخمس .
ووفقا ( للاونروا) فإن هذا التبرع «يكمل ما يقرب من خمسة عقود من الدعم الثابت من الاتحاد الأوروبي للاجئي فلسطين» .
وفي هذا العام، أطلق الاتحاد الأوروبي و(الأونروا )على وجه الخصوص حملة الحياة الصحية والمرافق الصحية، والتي استهدفت 50 مدرسة تابعة للوكالة يرعاها الاتحاد الأوروبي و 15 مركزا صحيا للإصلاح والتأهيل في جميع أنحاء لبنان وغزة والضفة الغربية والأردن  . وتشكل كل من حملة الحياة الصحية والمرافق الصحية وهذه المساهمة الاخيرة دليلا على الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي و(الأونروا) من أجل لاجئي فلسطين.
وقال بيير كرينبول، المفوض العام ( للأونروا) «إن منح نحو نصف مليون طالب في مدارس الأونروا عبر الشرق الأوسط شعورا بالكرامة والحفاظ على فرصهم أمر ملح بشكل خاص في الوقت الذي تتقلص فيه المساحات التي يمكنهم التطور والتمتع بطفولة طبيعية فيها بشكل كبير جدا. ويكتسب ذلك أهمية خاصة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفي غزة وفي سوريا. وفي هذه السياقات، فإن الدعم الذي نتلقاه من الاتحاد الأوروبي له أهمية حاسمة «.
من جانبه  قال ممثل الاتحاد الأوروبي  في الضفة الغربية وقطاع غزة رالف طراف، «تسهم الأونروا في أقاليم عملها الخمسة في تحقيق الاستقرار في مواجهة التحديات الجديدة الهائلة، وسيواصل الاتحاد الأوروبي دعم هذا الجهد إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ومتفق عليه للاجئي فلسطين، وهذا عنصر أساس من عناصر استراتيجية الاتحاد الاوربى للحفاظ على السلام فى المنطقة ».

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش