الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

معان.. عاملو "جيفكو" يبدأون اضرابا عن العمل

تم نشره في الأحد 31 كانون الأول / ديسمبر 2017. 11:57 صباحاً

معان - الدستور - قاسم الخطيب:

نفذ العاملون في شركة جيفكو اضرابا  لهم اليوم امام مبنى ادارة المصنع في محافظة معان بعد ان رفضت الشركة الاستجابة لمطالبهم التي تقدموا قبل شهرين تقريبا وعلقوا اعتصامهم بتاريخ 2/10 من العام الحالي بناء على وعود من ادارة الشركة لحل جميع مطالبهم .

وطالب الموظفون ادارة الشركة بتنفيذ وعودها التي قطعتها على نفسها عندما تم تعليق الاعتصام في شهر تشرين الاول من العام الماضي والتي تم على اساسها انهاء الاعتصام للعاملين في الشركة مراعاة لمصلحة الشركة العليا ووعود اصحاب القرار فيها .

من جهته اكد امين سر اللجنة النقابية للعاملين في شركة جيفكو  منصور الفناطسة ان هذه المطالب تعتبر حقا مشروعا للعاملين فيها اسوة بزملائهم في شركتي الفوسفات والهندية الذين يحصلون على هذه الحقوق المالية كرواتب الثالث والرابع والخامس عشر ورفع علاوة المعيشة من 115 الى 300% وعلاوة خطورة العمل التي تتقاضاها الشركات الاخرى نظرا لخطورة العمل لأننا نعمل في مواد  كيماوية  خطرة جدا  بالإضافة الى رفع علاوة الموقع من 55% الى 110% المطبقة في الشركات المجاورة .

وشدد الفناطسة على ضرورة استحداث صندوق الادخار والإسكان لخدمة الموظفين وتثبيت العاملين على نظام العقود على النظام الشركة الدائم لضمان مستقبلهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .

واشار ان  شركة جيفكو للصناعات الكيماوية تعتبر احد اكبر المشاريع الاقتصادية التكميلية لشركة الفوسفات الاردنية والتي كان للعاملين فيها الفضل الاكبر في رفع طاقة الانتاج والتي وصلت الى 100% في عام 2017 وهذا مثبت من خلال كتاب الشكر الذي وجهه مدير عام الشركة للعاملين فيها  .

واكد ان الاضراب  سيبقى مفتوحا لحين الاستجابة الى مطالب العاملين ومساواتهم بزملائهم الهنود من قبل ادارة الشركة التي لم تلتزم بوعودها التي قطعتها على نفسها في السابق  .

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش