الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

معان.. عاملو "جيفكو" يواصلون اضرابهم لليوم الثالث

تم نشره في الثلاثاء 2 كانون الثاني / يناير 2018. 11:25 صباحاً

معان - الدستور - قاسم الخطيب:

 

واصل عاملو "جيفكو" اضرابهم لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على عدم التزام ادارة الشركة بالاستجابة لمطالبهم التي جاءت لتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية .

وأكد رئيس لجنة النقابة في الشركة منصور الفناطسة ان الاضراب الذي دخل يومه الثالث للعاملين  في شركة جيفكو التي تعتبر احدى الشركات التكميلية لشركة الفوسفات الاردنية والتي لم تلتزم ادارتها بوعودها التي قطعتها على نفسها بالاستجابة   للمطالب العمالية والتي تعتبر حقوقا مشروعة لهم  والتي تضمن  مساواتهم بزملائهم في الشركات المماثلة الاخرى التي تتبع للشركة .

وأضاف الفناطسة انه وخلال سلسلة من اللقاءات بين النقابة وإدارة الشركة توصلنا الى اتفاق في شهر تشرين الاول من العام الماضي وعندما بدأنا الاعتصام الاول ضمن سلسلة الاجراءات التصعيدية التي اقرها العاملين في الشركة تلقينا وعودا من الادارة بأنه سيتم الاستجابة الى عدد من المطالب اذا تم تعليق الاعتصام .

واشار ان سياسة عدم المصداقية في التعامل مع مطالب العاملين والمراوغة هي العنوان الابرز في ادارة الشركة التي لم تراعي العدالة والإنصاف بين العاملين الاردنيين والعمالة الاجنبية رغم ان ظروف العمل واحدة ومكمونة بالخطورة في هذه الشركة التي تتعامل في الصناعات الكيماوية . لافتا ان المطالب العمالية تركزت حول رفع علاوات الفنية اسوة بشركات التعدين الاخرى ورفع علاوة المعيشة وصرف رواتب الثالث والرابع والخامس عشر  بالإضافة الى منح علاوة الخطورة للعاملين في هذه الشركة وعلاوة الموقع .

وأكد الفناطسة ان الاضراب القائم سيبقى مفتوحا لحين الحصول على مطالبنا العمالية . مشددا على حرص العاملين على مقدرات الشركة ومرافقها .

متمنيا ان تتمتع ادارة الشركة بالمصداقية من خلال تنفيذ الوعود السابقة بحل مطالب العاملين في هذه الشركة والذين يبذلون جهدا كبير في سبيل رفع طاقة الانتاج فيها . وكانت الدستور قد حاولت الاتصال لاخذ رأي ادارة الشركة الا ان المسؤولين فيها رفضوا الادلاء باي تصريح.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش