الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تخريج طلبة دبلوم التأهيل البصـري بـ«الألمانية الأردنية»

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور
احتفل مركز التأهيل البصري في الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الفوج العاشر من طلبة دبلوم التأهيل البصري، والذي يهدف إلى توفير مختصين للتعامل مع ذوي التحديات البصرية ورفع مستوى ونوعية الحياة لديهم وزيادة استقلاليتهم في المجتمع.
وأشارت رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض لدى رعايتها حفل التخريج أن المركز تأسس ليقدم خدمات الفحص والتأهيل والتدريب لذوي الإعاقات البصرية والعاملين معهم كجزء من رسالة الجامعة تجاه المجتمع.
وهنأت الخريجين الذين تنوعت خبراتهم بين فاحصي نظر وعلاج وظيفي وتربية خاصة وعلم نفس لاجتيازهم متطلبات البرنامج، حيث دعتهم إلى توظيف الخبرات التي اكتسبوها في مؤسساتهم ومجتمعهم بما يسهم في إدماج الفئة المستهدفة في المجتمع.
وبين رئيس المركز الدكتور نسيم النعمان أن الإعاقات البصرية وغيرها يمكن تأهيلها بتوفر الخبرة والشجاعة والتوجية المناسب وهو ما يوفره المركز للمشاركين في برامجه المختلفة، إضافة إلى الدور الاقتصادي الذي يلعبه المركز باستقطاب متدربين من خارج الأردن ونقل الخبرة الأردنية إلى باقي دول الإقليم.
من جهتها قدمت المحاضر في المركز ميساء مسعود إيجازاً بمنجزات المركز لعام 2017 والتي من أهمها تقديم خدمات التأهيل لحوالي 130 مريض وتوزيع معينات بصرية. بالإضافة إلى إطلاق مساقين الكترونيين في التأهيل البصري لضعاف البصر.
بدورهما أشاد الخريجين دانيه جريري من الأردن والخريج فايتوس أوكافور من نيجيريا بما تلقوه من تدريبات نظرية وعملية في المركز ستسهم بفاعلية في خدمة الفئات التي يعملون معها في منظماتهم. وأعربوا عن شكرهم للجامعة على اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة فئة الإعاقات البصرية وتأهيلها.
وفي نهاية الحفل وزعت الدكتورة فياض الشهادات على الخريجين والخريجات.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش