الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الهولندي هاري موليش إلى العربية لأول مرة بروايته «الاعتداء»

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً


] عمان - الدستور
أصدرت دار الكرمة للنشر والتوزيع بالقاهرة رواية «الاعتداء» للكاتب الهولندي الشهير هاري موليش، والذي يعتبر أحد أكبر الكُتاب الأوروبيين المعاصرين، وفقاً لصحيفة «غارديان» البريطانية، علماً بأن رواية «الاعتداء» هي أول أعماله التي تُترجم على الإطلاق إلى العربية.
تدور أحداث الرواية أواخر الحرب العالمية الثانية، وبينما كانت هولندا ما زالت محتلة، تقتل مجموعة من المقاومين شرطيّاً عميلاً، وتنتهي الجثة لسبب غامض أمام منزل عائلة «ستينفايك»، فيحرق الألمان المنزل ولا ينجو من العائلة إلا «أنطون» ابن الاثني عشر عاماً. وبعد ذلك بسنوات يصبح «أنطون» طبيباً يعيش حياة هادئة ويتعمد النسيان، إلا أن مصادفات الحياة وأزماتها ستعطيه خيوطاً متفرقة تسمح له بإكمال صورة الحدث وإدراك عبثية الأقدار.
الرواية تحبس الأنفاس من خلال أحداثها المشوقة على غرار الروايات البوليسية، وترسم ببراعة مذهلة التداخل الدقيق بين القدر والمصادفات، والقوة والضعف، والبراءة والذنب.
نالت رواية «الاعتداء» جائزة «ديبسيه» الهولندية، كما تم تحويلها إلى فيلم سينمائي نال جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية، وجائزة أفضل فيلم في «مهرجان سياتل الدولي للسينما» عام 1986.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش