الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«العربي للمدن الذكية» والصحة يبحثان أوجه التعاون المشترك

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور - حمدان الحاج
بحث المدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندس عامر عطيه مع أمين عام وزارة الصحة الدكتور ليل الفايز أوجه التعاون المشترك في مجال نقل وتبادل المعارف والخبرات والتدريب ما بين المدن والبلديات العربية في مجال الخدمات الصحية الذكية.
وقدم عطيه بحضور مدير تكنولوجيا المعلومات بالوزارة فاطمة حماد، الدعوة لوزارة الصحة للمشاركة في ورش عمل المدن العربية التي سيعقدها المنتدى العربي للمدن الذكية في كل من مدينة الرباط المغربية ومدينة جونية اللبنانية هذا العام .
وثمن الدكتور الفايز هذه الزيارة وأبدى إستعداد الوزارة وجاهزيتها للتعاون المشترك، كون محور الصحة هو من الركائز الأساسية لقياس مؤشر تقدم أي مدينة ومن المقومات الرئيسة للوصول الى مدينة متكاملة وذكية.
واستعرض العديد من المشاريع التي تقوم بها الوزراة حالياً، وعلى مدى السنوات القادمة ضمن خطة إستراتيجية شاملة متضمنة هندسة الإجراءات وأتمتة أعمال وخدمات المستشفيات والمراكز الصحية.
واتفق الطرفان في نهاية الاجتماع على استمرار التواصل لبلورة إطار عمل يخدم الأهداف المشتركة التي تم مناقشتها، بالإضافة الى المشاركة الفاعلة لوزارة الصحة في نشاطات المنتدى المختلفة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش