الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الأونروا: لا تغييرات في التمويل الامريكي للوكالة

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور - ليلى خالد الكركي
صرح الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) سامي مشعشع  بانه لم يتم اعلام الاونروا من قبل الادارة الامريكية باية تغييرات في التمويل الامريكي للوكالة.
واوضح في بيان صحافي  اصدره امس حصلت «الدستور» على نسخة منه» أن أكبر عشرة مانحين يقدمون للأونروا أكثر من 80%  من الدخل الذي نحصل عليه، ونحن ممتنين لهم على دعمهم ، وسنعمل بلا هوادة مع كافة شركائنا لتغطية المتطلبات التمويلية لعام 2018 «.
واضاف إن مساهمة (الأونروا )في التنمية البشرية – وبشكل ملحوظ من خلال خدمات التعليم والرعاية الصحية، « توصف بأنها أمر لا يمكن الاستغناء عنه من أجل كرامة لاجئي فلسطين والاستقرار في المنطقة».
ولفت ان الدول العشر المانحة هي : الولايات المتحدة الامريكية ، الاتحاد الأوروبي، المانيا، السويد ، بريطانيا ، السعودية ، اليابان ، سويسرا، النرويج ، هولندا .حيث يصل اجمالي المنح المقدمة من هذه الدول مجتمعة الى الوكالة زهاء  874,177,965 مليون دولار امريكي.
ويأتي بيان الناطق الرسمي باسم الوكالة  بعد تصريحات  مندوبة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي امس الأول الثلاثاء من  إن واشنطن «ستوقف الدعم المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) «إلى أن يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل»، مشيرة الى الولايات المتحدة هي إحدى الدول الكبرى التي تمول ( الأونروا ) بمبلغ يقدر ب 300  مليون دولار سنويا .

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش