الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«الملف 4000 « يؤكد الشبهات ضد نتنياهو

تم نشره في السبت 24 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً


عرض محققو الشرطة والسلطة الاسرائيلية للأوراق المالية على المشتبه بهم في قضية «بيزك»، ما يعرف بـ»الملف 4000»، رسائل تؤكد على تحويل التغطية في موقع «واللا» الإلكتروني لصالح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وزوجته ساره. كما قال المدير العام للموقع إن عائلة نتنياهو ضغطت عليه لفصل المحرر الرئيس للموقع بسبب خبر أغضب العائلة.
وحسب موقع عرب 48 الفلسطيني تضمنت الرسائل توجهات من قبل مقربين لنتنياهو وزوجته إلى كبار المسؤولين في «واللا»، طالبوا فيها بتغيير أو إزالة منشورات تتصل برئيس الحكومة.
التحقيق يتركز في العلاقات بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وبين رجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، الذي يمتلك شركة «بيزك»، وهي الشركة المفعلة لموقع «واللا» الإلكتروني.
وبحسب موقع صحيفة «هآرتس»، فإن كبار المسؤولين قدموا توثيقا لمحادثات بهذا الشأن.
يشار إلى أن «الملف 4000» ينسب لنتنياهو شبهات تقديم امتيازات ضخمة لصالح شركة «بيزك»، في إطار عمله كرئيس للحكومة وكوزير للاتصالات.
وبحسب الشبهات، فإن صاحب الشركة، شاؤول ألوفيتش، أصدر تعليمات، في المقابل، بتحويل التغطية الإعلامية لصالح نتنياهو وزوجته.
وبحسب «هآرتس»، فإن الشبهات تستند إلى شهادات ومراسلات صريحة، كما أن عددا من المتورطين في القضية احتفظوا بالبلاغات ورسائل البريد الإلكتروني التي تؤكد تحويل التغطية لصالح نتنياهو.
وأفادت القناة الإسرائيلية العاشرة أن المدير العام لموقع «واللا»، إيلان يشوعا قد قال في شهادته بأن عائلة نتنياهو طلبت منه فصل المحرر الرئيسي للموقع، في تشرين الثاني 2016، وذلك في أعقاب نشر خبر أثار غضب عائلة نتنياهو.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش